محليات

المملكة خصصت ميزانية تجاوزت 140.7 مليار ريال للعام 2012 لتنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء

صراحة – الرياض :

خصّصت المملكة ميزانية تجاوزت 140.7 مليار ريال للعام 2012 ، لتنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء، لمواجهة الزيادة المطلوبة في القدرة الإنتاجية بنسبة نمو 13 بالمائة بحلول العام 2015 م ، لتنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء والمياه بقيمة تصل إلى حوالي 502.5 مليار ريال، والتي من المتوقع أن تسهم في تحقيق نمو بنسبة 49 بالمائة في الإنتاج الكهربائي المحلي بحلول العام 2019.

ومواكبة للنمو في قطاع الكهرباء والماء ينطلق “معرض الطاقة السعودي 2013″، السادس عشر للكهرباء والطاقة المتجددة وتقنية المياه والإنارة والتكييف في المملكة في 26 إلى 29 مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لمناقشة الحلول والممارسات الفعالة المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المملكة.

وأرجع خالد ضو، مدير مشروع “معرض الطاقة السعودي” في “شركة معارض الرياض المحدودة الطلب المتنامي على زيادة الإنتاج الكهربائي لعدد عوامل هامة تنمية الاقتصاد المحلي وتنامي المجتمعات الشابة سكانياً وتنوّع الساحة التجارية في السوق المحلية.

ومن المتوقع أن يصل مجموع قيمة مشروعات الكهرباء في الدولة إلى 300 مليار ريال بحلول العام 2022، الأمر الذي يتطلّب التركيز بشكل خاص على احتياجات المستهلكين المحدّدة وتعزيز الفرص والشراكات في السوق وضمان أفضل الممارسات واستخدام التقنيات اللازمة، وتعد هذه العوامل الأهداف الرئيسية لـ “معرض الطاقة السعودي 2013”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى