المنوعات

بالتعاون مع صحة حفر الباطن..”كبدك” تُطلق مبادرة العيادة الاستشارية المتنقلة

صراحة – حفر الباطن: أعلنت صحة حفرالباطن عن مبادرة العيادة الاستشارية المتنقلة للمرحلة الثانية بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) وهي المبادرة الثانية بعد الأولى التي تم تنفيذها العام الماضي بمستشفى الملك خالد، وذلك بالكشف عن مرض التهاب الكبد الفيروسي (ج) والتي ستكون بتاريخ 20 مارس يوم الأربعاء الموافق ١٤٤٠/٧/١٣هـ وستكوبمستشفى حفرالباطن المركزي.
وتشارك الجمعية كذلك من خلال هذه المبادرة بمعرض يهدف إلى التوعية والتثقيف بأمراض والتهابات الكبد، وطرق العدوى ووسائل الانتشار والوقاية منها بإذن الله. وذلك انطلاقا من رسالة الجمعية الإنسانية التي تهتم بمرضى الكبد من خلال توعية وتثقيف المجتمع للوقاية منه.
وعبر المدير العام للجمعية الأستاذ عبد العزيز بن علي الحميد عن بالغ شكره وتقديره لمدير الشؤون الصحية بحفرالباطن ناصر بن راشد الصافي لجهوده في انجاح المرحلة الأولى والذي نفذ في مرحلة سابقة وحقق نجاحاً كبيراً وساهم في شفاء عدد من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (ج).

وتأتي هذه الشراكة الاجتماعية بين الشؤون الصحية بحفرالباطن وجمعية (كبدك) الخيرية، لتحفيز مستوى الوعي المجتمعي بالأمراض والتعريف بالسلوكيات الصحية الملائمة، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة من أبناء المجتمع لتعزيز تأثير تلك الحملات وتحقيق أهدافها المنشودة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى