محليات

بالتعاون مع #وزارة_البيئة .. #صندوق_البيئة يرعى #هاكاثون_سدرة

صراحة – واس: برعاية صندوق البيئة وتنظيم من وزارة البيئة والمياه والزراعة، انطلقت فعاليات هاكاثون سدرة خلال الفترة من 26 ـ 28 أبريل.

يأتي ذلك امتداداً للجهود المتواصلة التي يبذلها صندوق البيئة، لدعم وتمكين البحث والابتكار بالتعاون مع الوزارة من خلال توسيع دائرة الاستفادة من تمكين رواد الأعمال، ودعم البحث والتقنيات الحديثة، وإيجاد حراك ريادي إبداعي تحكمه منظومة تسهم في استدامة الاقتصاد المعرفي في المملكة، وتعزز الاقتصاد الدائري، وتحسن من جودة الحياة.

ويُقدِّم هاكاثون سدرة تحديات متنوعة لكل مشارك، وتركز إستراتيجيتها على القطاعات الفرعية التالية: جودة التربة والتصحر، والاقتصاد الدائري، وجودة المياه، والأرصاد الجوية، والتنوع البيولوجي، وجودة الهواء والتغير المناخي.

ولبرنامج سدرة لريادة الأعمال ثلاثة مسارات رئيسة وهي مسرعة سدرة، وهاكاثون سدرة، وحاضنة سدرة؛ لتوجيه الشركات الناشئة المشاركة من خلال مجالات التعلم الهامة، بالإضافة إلى تعريفهم بالجوانب والدروس الفريدة من منظومات ريادة أعمال دولية مختلفة .

كما تهدف الفعالية إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وتعزيز استدامتها ويعد هاكاثون سدرة فرصة للمبتكرين في صناعة وإيجاد حلول نوعية لبيئة مستدامة، حيث سيتم التعاون بينهم وبين أفراد مهتمين بالمجال، وتشجيع ودعم الشباب والمطورين، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال الحلول البيئية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى