محليات

بالشراكة مع التعليم “مشكاة” تقدم عروضها العلمية في المجمعة

مشكاة

 

صراحة – خالد الحسين :  أقام معرض مشكاة التفاعلي (أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة) بالتعاون مع إدارة تعليم محافظة المجمعة اليوم مجموعة من العروض العلمية التفاعلية التي تساعد على تحفيز النشء ليصبحوا رواد طاقة المستقبل ، وتقديم النماذج والأدوات التفاعلية التي تبسط مفاهيم الطاقة المستدامة وطرق استكشافها واستخداماتها وما هي الفوائد البيئية والاقتصادية الناتجة عنها،وذلك في كلية التقنية للبنات بالمجمعة .
وقدم فريق معرض مشكاة التفاعلي العديد من العروض العلمية لمختلف المراحل الدراسية مثل (ورشة عمل الفولتا ، وعرض الطاقة من حولنا) كما خصص فريق المعرض برنامج “ومضة” الخاص بالمعلمين الذي تتمثل رسالته في تقديم أنشطة ذهنية وعملية صُمِّمَت لإلقاء الضوء على مختلف مجالات علوم الطاقة.
وطُوِّرَت هذه الأنشطة بطريقة تمكِّن المعلمين والمعلمات من تكرارها بسهولة داخل الفصول الدراسية من خلال استخدام مواد يسهل توفرها في السوق المحلي.
وشارك فريق من السيدات بالمعرض بتقديم مجموعة من العروض التفاعلية بمناسبة أسبوع الموهبة بالتعاون مع إدارة الموهوبات ، وتستمر هذه العروض العلمية 3 أيام يشارك فيها أكثر من 800 طالبة من مختلف المراحل الدراسية.
وتأتي هذه المشاركات والبرامج الخارجية التي ينظمها المعرض ضمن أهدافه الرئيسية التي تندرج تحت برامج المسؤولية الاجتماعية والسعي للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة لرفع مستوى المعرفة العلمية في مجالات الطاقة الذرية والمتجددة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى