محليات

بالصور .. أمانة الرياض تردم 20 بئراً عشوائياً في أحياء العاصمة

bearصراحة – الرياض : انتهت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية الشمال الفرعية من ردم 20 بئراً مكشوفة في عدد من أحياء شمال مدينة الرياض وذلك بإستخدام المواد الخرسانية الصلبة لطمرها ، بعد ان ثبتت خطورة هذه الآبار على حياة سكان هذه الأحياء ومخالفة الكثير منها للمواصفات الفنية المقررة في حفر وتشغيل الآبار .
وأوضحت الأمانة أن قيامها بردم هذا العدد من الآبار يأتي استجابة لبلاغات من سكان أحياء الندى وحطين والنرجس والصحافة والياسمين والربيع والغدير والعارض والقيروان وبنبان عن وجود آبار مهملة ومكشوفة تهدد سلامة المواطنين والمقيمين بهذه الأحياء ولاسيما الأطفال ، حيث تم تشكيل عدد من الفرق الميدانية المجهزة بكافة المعدات , تولت طمر الآبار المكشوفة والعشوائية التى تم الإبلاغ عنها وتحديد مواقعها بدقة وبحضور عدد من المشرفيين المؤهلين والمتخصصين في ردم الآبار .

ودعت أمانة الرياض كافة المواطنيين والمقيمين للمبادرة بالإبلاغ عن الآبار العشوائية المكشوفة والمهملة داخل مدينة الرياض والمناطق المحيطة بها ليتسنى سرعة معالجتها وردمها ودرء ماقد ينجم عنها من مخاطر وذلك عبر الإتصال على هاتف طوارئ الأمانة رقم ” 940″ .

واهابت أمانة الرياض بأصحاب الآبار القديمة والعشوائية داخل الأحياء المبادرة بردمها أو تغطيتها والإلتزام بالمواصفات والمعايير الفنية عند حفر اي آبار جديدة بعد الحصول على التراخيص اللازمة لذلك ، مؤكدة على إتخاذ إجراءآت حاسمة بحق كل من يخالف ذلك .

وبلغ اجمالي ماتم ردمه حتى الان من ابار ( ٤٨ ) بئراً مكشوفة في أحياء متفرقه من العاصمة الرياض ، وستواصل الفرق الميدانية بالأمانة وبشكل مستمر ردم كافة الأبار المخالفة الاخرى التي تشكل خطراً على سلامة المواطنين والمقيمين .

 



 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى