محليات

بدء المرحلة الثالثة لبرنامج “أتقن” بتقنية صامطة والخرج غدًا

صراحة – نواف العايد : تبدأ الكلية التقنية بصامطة في منطقة جازان غدا , تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج “أتقن” الذي يتضمن العديد من الدورات التدريبية الموجهة لمختلف فئات المجتمع.
وأوضح وكيل الكلية للتدريب مدير خدمة المجتمع بتقنية صامطة محمد طليس أن مبادرة التدريب المجتمعي ” أٌتقن” تستهدف في مرحلتها الثالثة جميع أفراد المجتمع سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبية لرغبات المواطنين في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في مختلف البرامج المهنية والفنية.
وبيّن أن الدورات التي ستُنفذ في الكلية على مدى أربعة أسابيع بمعدل أسبوع للدورة الواحدة , ستشمل “مبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية, ومبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي, ومبادئ الشبكات السلكية واللاسلكية, ” , وسيمنح المشاركون في الدورات شهادات معتمدة من المؤسسة للتدريب التقني والمهني.

وفى نفس السياق، تُطلق الكلية التقنية بالخرج غداً ، المرحلة الثالثة من برامج التدريب المجتمعي “أتقن” ، في مقر الكلية بمدينة السيح ، وتشمل برامج تخصصية في مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني ، ومبادئ شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية ، ومبادئ التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور ، ومبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية ، إلى جانب مبادئ صيانة السيارات ، ومبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية ، ومبادئ التصوير الفوتوغرافي.
وأوضح مدير مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية المهندس أحمد بن عبدالرحمن المساعد أن برامج التدريب المجتمعي ” أتقن ” تهدف إلى تحقيق المسؤولية الاجتماعية ، والعمل على رفع الكفاءة المهنية لأفراد المجتمع ، وتعزيز ونشر ثقافة العمل التقني والمهني بين مختلف شرائح المجتمع ، حيث سيكون التسجيل في البرامج التدريبية عبر البوابة الإلكترونية :https://ctc.tvtc.gov.sa .
وأبان المهندس المساعد أن البرامج التدريبية تستمر أربعة أسابيع ومدة كل برنامج أربعة أيام بمعدل 16 ساعة تدريبية ، وتعقد خلال الفترة المسائية في مقر الكلية بحي المصيف شرق مدينة السيح من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءاً ، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للالتحاق بتلك البرامج التدريبية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى