مال وأعمال

برنت يحوم فوق 110 دولارات وسط مخاوف بشأن الميزانية الأمريكية

صراحة – وكالات :

سنغافورة (رويترز) – استقر خام برنت فوق 110 دولارات للبرميل يوم الأربعاء غير بعيد عن أدنى مستوى في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة بينما يرقب المستثمرون بقلق محادثات لتفادي أزمة وشيكة في الميزانية بالولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

لكن المخاوف بشأن المعروض من جراء التوترات في مصر دعمت الأسعار التي لم تبارح نطاقها الضيق بين تراجع بواقع عشرة سنتات وارتفاع قدره تسعة سنتات منذ بداية الجلسة.

وبحلول الساعة 0452 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت 23 سنتا إلى 110.10 دولار للبرميل بعدما هبط إلى 109.31 دولار يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوياته منذ 20 نوفمبر تشرين الثاني. وارتفع الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 87.22 دولار للبرميل.

وقال محللون إن القلق بشأن ما إذا كان المشرعون الأمريكيون يعرضون أكبر اقتصاد في العالم لخطر الركود لفشلهم في تحقيق انفراجة في محادثات الميزانية ينال من الأسواق المالية.

وقال كارل لاري سمسار المشتقات في أطلس لعقود السلع الأولية التي مقرها في هيوستون “الاقتصاد العالمي والصين وأوروبا بحاجة إلى أن ينمو الاقتصاد الأمريكي ولهذا السبب فإن الضغط للانتهاء من هذا الاتفاق أكبر من ذي قبل .. الاقتصاد العالمي لن يتحمل عودة أمريكا للركود

زر الذهاب إلى الأعلى