حول العالم

بريطانيا تسجل 613 وفاة وأكثر من 53 ألف إصابة بفيروس كورونا

صراحة – وكالات :  أعلنت بریطانیا الیوم الجمعة ارتفاع اجمالي الوفیات المرتبطة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (الى 74125 حالة بعد تسجیل 613 وفاة جدیدة خلال الساعات ال24 الماضیة.

واكدت وزارة الصحة البریطانیة في بیان صحفي انھا أحصت 53285 إصابة جدیدة بالعدوى الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى أكثر من ملیونین و254 ألف حالة. واعلن وزیر التربیة البریطاني غافین ویلیامسون اخیرا ان معظم مدارس المرحلة الابتدائیة في انجلترا ستفتح ابوابھا لاستقبال الطلبة اعتبارا من الاثنین المقبل. بید انھ اشار الى ان ھناك عددا قلیلا من المدن البریطانیة ذات المستوى العالي بالاصابة بالفیروس وفي مقدمتھا العاصمة لندن لن یسمح للمدارس فیھا بفتح ابوابھا حتى تقل عدد الاصابات بھا حفاظا على سلامة الاطفال.

واضاف ویلیامسون ان طلبة المدارس الثانویة والكلیات والجامعات سیسمح لھم بالعودة الى مقاعد الدراسة في ال18 من الشھر المقبل. وكانت الحكومة البریطانیة اعلنت الاربعاء الماضي انھا ستقوم بإستدعاء 1500 من جنودھا لمساعدة المدارس والمعاھد على تنظیم حملات الفحص عن فیروس (كورونا) بغرض التأكد من سلامة الطلبة قبل عودتھم الى مقاعد المدارس

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى