توظيف

“جامعة طيبة” تطلق مبادرة التوظيف الصيفي التكاملي للطلاب

شعار_جامعة_طيبة

صراحة – نواف العايد :تطلق جامعة طيبة في العاشر من شعبان مبادرة التوظيف الصيفي التكاملي للطلاب (تكاتف) بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لنشر المعرفة بأعمال سوق العمل والنشاطات الانتاجية ومعارفها وسط صغار المنتجين والطلاب كقوى عمل مستقبلية والمجتمع عامة عبر الطلاب، بهدف إحداث تغيير ثقافي اجتماعي بقدرات طلاب المرحلة الثانوية والجامعية من اجل إصلاح تشوه سوق العمل وتمكين الطلاب من التخرج لأعمالهم الخاصة بدلاً من البطالة والبحث عن الوظيفة.

     ويأتي هذا البرنامج عقب اعتماد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ولأول مرة الجامعة كجهة تدريب تستهدف نقل فرص التدريب الصيفي لأبناء الريف بمنطقة المدينة المنورة، من خلال 23 دورة تدريبية في مختلف النشاطات الإنتاجية من تربية الانعام الى تربية نحل العسل والدواجن المنزلية مروراً بصيد الأسماك وتمتد لتشمل الارشاد السياحي وصناعات النساء مثل استثمارات صناعة الطعام والملابس والحرف اليدوية النسائية.
وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور معاذ مجددي أن هذه الدورات ستقدم  لطلاب وطالبات محافظات ينبع والعلا والمهد ومحافظة بدر. دعماً للطلاب الذين يتحصلون المعرفة وينالون مكافأة مادية، بجانب صغار المنتجين الذين يتم تثقيفهم بالمعارف الجديدة في مجالات انتاجهم عبر أبنائهم الطلاب المتدربين في هذه الدورات.
وأضاف الدكتور مجددي ان كل هذا الجهد الإعدادي من منظومة الجامعة للمناهج والمدربين الأكفاء والاعلام وتهيئة الطلاب والعمل مع المحافظات وقياداتها الإدارية، كل هذا الجهد لن يرى النور الا من خلال المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص والمتمثل في فرص التدريب الصيفي التي تقدمها منشآت القطاع الخاص عبر نظام صندوق تنمية الموارد البشرية. ومن ثم يتم توفيرها لأبناء هذه المحافظات وتثقيف المجتمع عبرهم بالتكاليف والمكافآت التي يوفرها القطاع الخاص عبر هذا النظام.
وأهاب الدكتور مجددي بمنشآت القطاع الخاص عامة ومنشآت القطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة خاصة، بتقديم فرص التدريب الصيفي خاصتهم عبر نظام الصندوق وتسجيلها كمقاعد في الدورات التي طرحتها الجامعة في نظام الصندوق لطلاب الريف بهدف دعم التنمية وتنشيط الإنتاج وإصلاح تشوه سوق العمل.
مؤكداَ أن منشآت القطاع الخاص التي تسهم في هذا العمل الوطني، لن تتساوى مع تلك التي تقبض يدها، سواء في المعاملة لدى وزارة العمل أو الجامعة أو المجتمع وهذا هو العائد المتوقع للمسؤولية المجتمعية وتقدير المجتمع للمبادرين فيه . مشيراً الى ان  معهد البحوث والاستشارات يسره أن يتلقى استفسارات منشآت القطاع الخاص حول الموضوع على البريد الالكتروني  [email protected]

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى