حول العالم

بعد هجوم طهران.. القوات الأميركية ترد على هجوم لميليشيات إيرانية في سوريا

صراحة – وكالات : أعلن مسؤلان أميركيان، أن القوات الأميركية ردت على هجوم لميليشيات إيرانية في سوريا بعد أن تعرضت لهجوم صاروخي من قبل فصائل موالية لطهران اليوم الأربعاء.

وذكر المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أنهما يعتقدان أن هجوم الجيش أسفر عن مقتل عدد غير معروف من الميليشيات الإيرانية. ولم يعلق المسؤولون على أي خسائر أميركية محتملة.

إلى ذلك، أكد المرصد السوري، اليوم، أن فصائل إيرانية استهدفت قاعدة للتحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، ردا على تدمير مواقع لتلك الفصائل.

وأوضح المرصد أن قذيفتين صاروخيتين سقطتا على القاعدة، وقال إن مصدرهما مناطق خاضعة لسيطرة الفصائل التابعة لإيران في حطلة بريف دير الزور الشمالي.

كما أضاف أنه لم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية، مشيرا إلى أن قوات التحالف ردت باستهداف مصدر إطلاق القذائف وسط تحليق لطائرات التحالف.

كذلك، أكد المرصد إن قيادات فصائل إيرانية متمركزة في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي أخلت بعض مواقعها في المدينة “خوفا من استهداف قد يطال تلك المواقع”، مبيناً أن هذه القيادات تمركزت في مواقع أخرى.

وأضاف أن عملية الإخلاء جاءت عقب اجتماع للتحالف الدولي اليوم في منطقة التنف.

وكان المرصد السوري أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل ستة وإصابة آخرين في ضربات جوية أميركية استهدفت مستودعات ومعسكرا للفصائل الإيرانية بدير الزور، فيما أعلن الجيش الأميركي أنه نفذ الثلاثاء، ضربة في دير الزور بسوريا استهدفت منشآت بنية تحتية تستخدمها جماعات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

كما أوضحت القيادة المركزية للجيش في بيان، اليوم الأربعاء، أن مثل هذه الضربات تهدف إلى حماية القوات الأميركية من هجمات الجماعات والميليشيات المدعومة من إيران، كالتي وقعت في 15 أغسطس الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى