محليات

بقيق تطور 16 محطة وقود ..والسواط يشدد على تقديم مخططات معتمدة من مكتب هندسي

محطة وقود

صراحة -متابعات : تمكنت بلدية بقيق من تحقيق إنجازات في برنامجها لتحسين وتطوير محطات الوقود، حيث بلغ عدد المحطات المتجاوبة بشكل كامل 16 محطة من أصل 18 محطة، فيما يجري العمل على تحسين باقي المحطات.

وأشار رئيس البلدية المهندس علي بن محمد السواط، إلى أن برنامج تطوير وتحسين المحطات يهدف إلى تطوير محطات الوقود لكي تليق بما وصلت إليه المدينة من مكانة بين مدن المملكة.
وبالنسبة للاشتراطات، أوضح السواط أن أهم الاشتراطات المطلوب تنفيذها من قبل أصحاب المحطات هي تقديم مخططات من قبل أحد المكاتب الهندسية توضح أعمال التطوير والتحسين المطلوبة لمباني المحطة، وتحديد مواد التشطيب المستخدمة، وإزالة جميع المخالفات والملوثات البصرية بالمحطة، وإعادة تأهيل وترميم الخدمات التابعة والملحقة بالمحطة، ومنها دورات المياه والمصلى والأرصفة والمسطحات الخضراء والمداخل والمخارج وغيرها، وكذلك التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة بأعمال النظافة وتأمين الحاويات بالعدد والقدرة الاستيعابية المناسبة، إضافة إلى تأمين مكتب إداري لإدارة أعمال المحطة ومرافقها، وتحديد مسؤول وضابط اتصال لسهولة التواصل ومتابعة الملاحظات والشكاوى التي ترد للبلدية.
وأضاف السواط أن هناك 7 محطات وقود تقع داخل نطاق مدينة بقيق، بينما تقع باقي المحطات على طريق بقيق – الدمام – الأحساء، وطريق بقيق – الرياض وفقا للوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى