محليات

بلدية الجبيل تغلق أكثر من 120 محلاً لعدم التزامها بالاشتراطات الفنية

صراحة – محمد المحسن :قامت بلدية محافظة الجبيل ممثلة بإدارة الخدمات قسم الرقابة الشاملة خلال الأسبوعين الماضيين بجولات ميدانية تفتيشية ورقابية على جميع المحال داخل الأحياء للتأكد من الالتزام بالاشتراطات واللوائح المعتمدة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن هذه الحملة هي الثالثة من نوعها وتأتي ضمن الخطة الزمنية لتغطية كافة أحياء نطاق البلدية بمشاركة مختلف الإدارات بالبلدية.
وبين أن الجولات أسفرت عن توجيه 220 إنذاراً لمنشآت مخالفة، إضافة إلى رصد أكثر من 157مخالفة وتسجيل 359 ملاحظة، وذلك خلال أكثر من 950 جولة قامت بها الفرق التفتيشية على المحال للتأكد من مدى أهليتها والتزامها بالاشتراطات الصحية والتأكد من صحة وسلامة العاملين بالأنشطة الصحية وتوفر التجهيزات اللازمة لإعداد وتقديم وجبات غذائية صالحة للاستهلاك .
وأشار الدويش أنه تم تنظيم المشاركين في الحملة بتقسيم نطاق العمل إلى أربعة أقسام لكل قسم مجموعة لضمان تغطية كافة الشوارع والمرافق وتطبيق أفضل الشروط الصحية على كافة الأنشطة ذات العلاقة بالمواد الغذائية .
وأضاف أن البلدية قامت بالعديد من الحملات التفتيشية التي شملت أحياء المحافظة من المطاعم والملاحم ومحلات الحلويات والأغذية والأسماك وصوالين الحلاقة والباعة المتجولين غير النظاميين، حيث أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والخضراوات والمكسرات المتعفنة التي بلغ وزنها أكثر من 900 كيلوجرام تم إتلافها على الفور ، كما تم خلال تلك الحملات إغلاق أكثر من 120 محلاً لعدم التزامها بالاشتراطات الفنية وفرض الغرامات وأخذ تعهدات بإعادة تأهيلها.
وأكد على تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية لمحلات أخرى لمخالفتها للاشتراطات الصحية لوجود عدد من المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة وعدم استخدام أكياس لحفظ الخبز وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية وعدم ارتداء الزي الصحي وانتهاء الرخص الصحية.
وشدد الدويش بعدم التهاون عند ضبط أي مخالفة لتحقق الجولات هدفها المنشود في رفع المستوى الصحي, داعيًا الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات عبر مركز 940 .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى