محليات

بلدية الخفجي : إغلاق 12 محلاً تجارياً، ومصادرة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك

بلدية الخفجي

 

صراحة – نواف العايد : نفذت إدارة الرقابة الصحية والمسالخ التابعة لبلدية محافظة الخفجي مؤخراً، حملة رقابية مفاجئة للمنشآت التجارية المعنية ببيع المواد الغذائية “التموينات، وأسواق المركزية، المراكز الغذائية، المجمعات التجارية” بالمحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي أن هذه الحملة الرقابية، جاءت للتأكد من مدى التزام المنشآت التجارية، للاشتراطات الصحية والفنية، خصوصاً المهتمة بتسويق الأطعمة، ومتابعة جميع السلع والمواد الغذائية المعروضة للبيع، للوقوف على صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، المتضمنة تاريخ الانتاج والانتهاء، ومكان حفظها بما يتلاءم مع نوع المادة المحفوظة، وضمان سلامة الحفظ وفق الطرق الصحية والنظامية.
وأكد أن جميع المنشآت التجارية باختلاف نشطاتها، ملزمة نظامياً برخص سارية المفعول، لتتمكن من ممارسة النشاط التجاري، لذا راعت الحملة الرقابية أهمية هذا الأمر، الذي اشتمل على التأكد من امتلاك محلات بيع المواد الغذائية للرخص النظامية، والشهادات الصحية للعمالة في هذه المحلات.
وأشار المهندس السبيعي إلى أن 36 منشأة تجارية خضعت للحملة الرقابية، وجه خلالها 20 مخالفة، وإغلاق 12 محلاً تجارياً، ومصادرة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بوزن 430 كيلو جراماً، واستحصال غرامات مالية على جميع المخالفين بقيمة 18،000 ريال.
ولفت الانتباه إلى تنفيذ حملة رقابية مماثلة بسوق الأسماك وحضائر الأغنام العشوائية بهجرة السفانية، نتج عنها مصادرة وإتلاف 96 كيلو غراماً من الأسماك والروبيان، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب مخالفة عمالة لا يحملون شهادات صحية، تخول لهم العمل بسوق السمك، ومصادرة 22 ثلاجة لتخزين الأسماك الفاسدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى