محليات

بلدية الخفجي تنفذ حملات نظافة الشوارع وأحياء المحافظة

بلدية الخفجي

 

صراحة – فيصل القحطاني :  أكملت بلدية محافظة الخفجي برنامج حملاتها الخاصة بالنظافة داخل الأحياء السكنية ، على امتداد الخور الواقع بحي الصناعية، وبدأت مطلع شهر رمضان المبارك الماضي.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي أن الحملة تضمنت رفع مخلفات بناء مجهولة المصدر مع كنس للأحياء الداخلية منها حي المروج وحى الملك فهد وأجزاء من حي العزيزية وطريق ابرق الكبريت.
وأفاد أنه تم رفع 8000 متر مكعب و (50) جالون من النفايات المبعثرة بالشوارع الرئيسية والساحات ورفع ما يزيد عن 17000 متر مكعب من مخلفات البناء مجهولة المصدر، بالإضافة إلى كنس الشوارع الرئيسية والداخلية ، فيما العمل جار على بقية الأحياء تباعا لرفع ما مجموعة 1400 متر مكعب، بالإضافة إلى إزالة أشجار ومفروشات وأثاث تالف ، حيث رفع ما مجموعه 6300 متر مكعب منها .
وبين أن الحملة قامت بغسيل سوق الخضار الرئيسي بشكل يومي مع عمل صيانة دورية لدورات المياه التابعة له، كما يتم غسل الميادين والأرصفة بشكل يومي حسب خطة العمل المعمول بها بكل الشوارع والميادين، وتم تأمين 730 من حاويات النفايات المنزلية مع تبديل التالف منها، ورفع ما مجموعه 75 طن من النفايات، مضيفا أن مجموعة المكافحة والرش قضت على (18) من الكلاب الضالة ورشت جميع أحياء المحافظة بالمبيدات الحشرية بحسب ما هو معمول به بالجدول الزمني لكل حي داخل المحافظة وخارجها.
وحثت البلدية المواطنين والمقيمين بالتعاون معها بعدم رمي مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها وأنها لن تتهاون في تطبيق نظام الغرامات والجزاءات بحق كل من يخالف ذلك، مهيبة بالجميع بعدم إلقاء الأوراق والعلب المعدنية والزجاجية والأكياس وغيرها على الطرقات ووضعها داخل حاويات النفايات المنتشرة على طول الشوارع الرئيسية والداخلية حتى يتحقق للجميع الهدف المنشود لهذه الحملات.

زر الذهاب إلى الأعلى