محليات

بلدية الخفجي توجه 33 انذارا وتخالف 13 محلا في حملة نفذتها خلال عيد الفطر المبارك

A (27)

 
صراحة – محمد المحسن : نفذت إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة الخفجي في إجازة عيد الفطر المبارك الماضي، حملة رقابية ميدانية على الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة من المخابز ومعامل الحلويات والمعجنات وصوالين الحلاقة ومغاسل الملابس بالإضافة إلى سوق الخضار والملاحم والدواجن والأسماك.

 

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس / بندر بن إبراهيم السبيعي تم زيارة (130) محل ، وتم توجيه عدد ( 33 ) انذارا، وتحرير إشعار ضبط مخالفة لعدد (13) محل مع مصادرة مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة بوزن (17) كيلو جرام تقريبا وعدد من أدوات الحلاقة التالفة وبعض الأواني والمعدات التالفة بعدد (9) قطعة .

 

وأشار السبيعي الى أنه تم تعميد المسلخ بعمل التجهيزات الخاصة بالمسلخ وذلك استعدادا لعيد الفطر بزيادة عدد الجزارين وعمال النظافة مع تجهيز صالة الذبح بجميع المعدات الخاصة بالذبح والسلخ ، حيث بلغ عدد المواشي الصغيرة والكبيرة التي تم ذبحها بالمسلخ خلال الثلاث أيام الأولى من عيد الفطر المبارك بعدد (128) ذبيحة وعدد بسيط من الإعدامات الجزئية .

 

وقال أن البلدية قامت بإصدار تقريرها لشهر رمضان من العام الجاري 1436هـ حيث تم إصدار رخص جديده بعدد (149) رخصة وعدد (75) رخصة ما بين تجديد ونقل ملكية ، وعدد (154) شهادة صحية ، وبلغ عدد الزيارات الرقابية للتفتيش (665) محل حيث تم توجيه (56) إنذار واستحصلت مبالغ مالية على المخالفين بقيمة (28000) ريال فقط .

 

وأكد رئيس البلدية المهندس / بندر بن إبراهيم السبيعي ، أن البلدية لا تألو جهدا في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية والجديدة الهامة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية ، حاثا المواطنين والمقيمين أي يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظا على صحتهم .

 

A (19)

A (2)

A (15)

A (16)

A (18)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى