محليات

بلدية القطيف تصدر تقرير الجولات الرقابية خلال الربع الأول من العام الجاري

صراحة – الدمام: أسفرت جولات مراقبي بلدية محافظة القطيف الميدانية ممثلة في جميع البلديات ، خلال الربع الأول من العام الحالي 1439هـ التي شملت زيارة 3738 محلاً ومنشأة ، عن فرض غرامات مالية بلغت 78 ألف ريال وتسجيل 345 مخالفة ، ومصادرة 1081 كغم ، و 162 لتراً ، و 92 علبة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل ، أن الجولات التفتيشية الميدانية هدفت إلى أحكام الرقابة الصحية ، والتأكد من الالتزام بالأنظمة و الاشتراطات البلدية ، وسلامة المواد الغذائية المتداولة .

وأبان أن البلدية خلال الفترة المشار إليها منحت 562 رخصة ، و أحالت 1837 من العمالة للكشف الصحي ، وأصدرت 2350 شهادة صحية كما صادرت البلدية مواد غذائية متنوعة متعددة .

وذكر أن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية ، وعدم وجود ترخيص ، وتدني مستوى النظافة العامة ، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد ، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية ، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير ، ونقص وزن الخبز بالمخابز ، و وجود مواد مجهولة المصدر .
ومن جانب أخر أنهت بلدية محافظة النعيرية ممثلة في قسم الإنارة خلال الأسبوع الماضي أعمال تركيب وتشغيل 100 عمود إنارة جديدة بمدخل المحافظة الشرقي والجنوبي.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية محارب منصور الملعبي أن البلدية تعمل حالياً على تركيب وتشغيل أكبر عدد ممكن من أعمدة الإنارة داخل المحافظة والمراكز والهجر التابعة , وتزيين جميع مداخل المحافظة وطريق الدمام – حفر الباطن وطريق الخفجي والانتهاء من طلاء الأعمدة و المحولات بالمحافظة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى