محليات

بلدية حقل تنفذ جولات يومية على المخابز والمطاعم ومحلات

صراحة – محمد المحسن : نفذت بلدية محافظة حقل أعمالاً خدمية وتطويرية بأحياء المحافظة، في إطار جهود وأعمال البلدية للرفع من مستوى الخدمات المقدمة.
وبين رئيس بلدية محافظة حقل فيصل بن عواد الحويطي، أن البلدية ركزت اهتمامها خلال الفترة الماضية على أعمال الصيانة والترميم وتحسين وتجميل وإنارة الطرق وأعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء , كذلك صيانة الأرصفة القديمة بالطرق الرئيسية والفرعية، ومعالجة التقاطعات المرورية بالقرب من المدراس والأحياء السكنية وتركيب علامات مرورية إرشادية .
وأفاد,أن الأعمال تضمنت تركيب 6 أعمدة من نوع ( هاي ما ستر ) بطول 25 مترا بالمنطقة المركزية ومدخل المحافظة الشمالي والجنوبي وصيانة الأعمدة داخل الأحياء , واستبدال 357 لمبة بقوة 400 واط بحي الشاطئ والظهرة والطريق الرئيسي وصيانة الأعمدة التجميلية بحديقة النخيل وتركيب 200 لمبة بقوة 250 واط وتركيب 10 مظلات بكورنيش الدرة وصيانة للأشكال الجمالية بالمدخل الجنوبي والميادين الرئيسية بالمحافظة .
وأضاف الحويطي, أن البلدية عملت كذلك على زيادة الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء لتحسين وتجميل الطرق والحدائق والميادين عامة بالمحافظة بغرس 120 ألف وردة متنوعة وعدد 50 نخلة من نوع واشنطن وعدد 90 نخلة مثمرة و18.000 ألف متر مربع مسطحات خضراء ( نجيل ) إلى جانب متابعة الأعمال الزراعية من تسميد ومكافحة الآفات الضارة والحشرات .
وأبان رئيس بلدية حقل،أن الأعمال شملت صيانة ونظافة المظلات الواقعة على الشواطئ والشوارع والأماكن العامة في المحافظة حيث تم رفع كميات من المخلفات والأنقاض بوزن 48268 طنا ورفع كميات من النفايات تصل إلى 18218 طنا، خلال العام.
وفي الجانب الصحي أشار الحويطي،إلى أن الفرق الرقابية بالبلدية تنفذ جولات يومية على فترتين صباحية ومسائية على المخابز والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية وبيع الأسماك وتجري فحوصات مخبرية على عينات من المياه المستخدمة في المخابز والمطاعم ومحلات توزيع المياه

زر الذهاب إلى الأعلى