محليات

مطار الملك عبدالعزيز : تخصيص صالات الحج لمغادرة المعتمرين اعتباراً من 24 رمضان

url

صراحة – متابعات :

كشف مدير ادارة شؤون الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي خالد الحربي أن مجمع صالات الحج سيستمر في استقبال المعتمرين الى يوم 23 رمضان المقبل، ومن بعده ستخصص كافة صالات الحج للمغادرة ويتم تحويل رحلات القدوم للعمرة الى الصالة الشمالية. وبين أن المرحلة التشغيلية الثانية لموسم العمرة شهدت ارتفاعا واضحا في أعداد المعتمرين القادمين والمغادرين الذين يقدر عددهم بحوالى 40 ألفا يوميا.
ويشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي مع قرب حلول شهر رمضان المبارك زيادة ملحوظة في عدد رحلات القدوم (105) والمغادرة (108) التي تقل أكثر من 34 ألف راكب على الخطوط السعودية أو شركات الطيران الأخرى في الصالات الجنوبية والشمالية.
يذكر أن خطوة هيئة الطيران المدني بفتح المجال لتشغيل رحلات دولية مباشرة لعدد من شركات الطيران من المطارات الداخلية، ساهمت في تخفيف الازدحام على المطارات الدولية في السفر والقدوم، والتسهيل على المواطنين والمقيمين بدلا من تكبد عناء السفر إلى المدن الرئيسية.
وفي السياق ذاته، يشهد العمل في تنفيذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد تقدما مميزا، خاصة في الصالات الجديدة من حيث تركيب البنية النهائية وأعمال التبليط والزجاج والتسقيف، إضافة إلى استكمال الجسور التي تربط المطار بالطرق الرئيسية، كما تم إنشاء محطة قطار الحرمين داخل المطار، وذلك في إطار الخطة الموضوعة لإنجاز المشروع في الموعد المحدد 2014م. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى