محليات

بلدية صفوى تغلق 13 منشأة وتتلف 370 كيلو غرام من الأغذية الفاسدة

صراحة – محمد المحسن : أتلفت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال 4 أشهر الماضية نحو 370 كيلو غراما من الأغذية الفاسدة خلال حملات تفتيشية ميدانية على المحال والمنشآت الغذائية, بهدف التأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية المتداولة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن الحملات التفتيشية شملت زيارة 700 محل ومنشأة غذائية, وأسفرت عن إغلاق 31 منشأة وإنذار 496 محلاً, وفرض غرامات مالية.
كما أسفرت عن إتلاف 370 كيلو غراما و 150 لتراً من الأغذية والأطعمة الفاسدة وأن المخالفات التي رصدت تمثلت بانتهاء الشهادات الصحية ، وعدم وجود ترخيص بمزاولة النشاط ، وتدني مستوى النظافة ، ومخالفة شروط النقل والتخزين ، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل .
ومن جهة أخرى بين مغربل أن البلدية رفعت 300 طن من الأنقاض وكذلك 21 سيارة تالفة في صفوى وأم الساهك والأوجام, كما تم ضبط مجموعة مخالفين لرمي الأنقاض مجهولة المصدر وعدم تأمين حاويات تجميع الأنقاض في المنشآت قيد الإنشاء أو الترميم حيث تم تطبيق النظام وفق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم .
ولفت رئيس بلدية محافظة القطيف أن هذه الحملات تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية صفوى في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ، والمنشآت الغذائية ، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.
وأشاد بما تبذله البلدية من جهود وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية ومراقبة المطاعم والمطابخ للتأكد من سلامة الأغذية والوجبات المقدمة, وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى