محليات

بلدية قرية العليا تضبط وتغلق مصنع مخالف يديره مقيم عربي يقوم بتصنيع منتج صحي شهير

images

صراحة – قرية العليا: ضبطت بلدية محافظة قرية العليا، مصنع مخالف يقوم بعملية تصنيع وتحضير لأحد المنتجات الصحية الشهيرة، حيث تم إغلاق المصنع ومصادرة جميع محتوياته.
وأوضح رئيس بلدية قرية العليا المهندس نقاء بن هزاع  أبو هليبة، في تصريح صحافي، انه ورد بلاغ من احد المواطنين يفيد بوجود مصنع مخالف في المنطقة الصناعية، يقوم بتصنيع احد المنتجات الصحية الشهيرة، بطريقة مخالفة، وان المصنع يدار بواسطة مقيم عربي، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة من قسم الأمن والسلامة وصحة البيئة والعلاقات العامة، وتم مداهمة المصنع، وتبين انه عبارة عن ورشة تحتوي على بعض الآليات القديمة والمتهالكة، اضافة الى مستودع يضم اجهزة ومعدات وبعض المواد الكيميائية المستخدمة في عملية غش وتزوير المنتج بنفس العلبة والاسم والعلامات التجارية الأصلية، وتعبئتها بصناديق كتب عليها (صنع في ألمانيا).
وأكد انه تم الاتصال بشرطة قرية العليا، وتم حضور الفرق الأمنية للموقع وتم القبض على مسئول المصنع في حينه، كما أنه تم مخاطبة فرع وزارة التجارة بالخفجي للغش التجاري الذي يقوم به هذا المصنع، فيما  تم إحصاء المضبوطات، وتحرير محضر وذلك بحضور أحد العمال بالمصنع وقد تم إغلاق المصنع بموجب محضر رسمي من قبل بلدية محافظة قرية العليا، كما تم أتلاف جميع المضبوطات. لافتا الى انه تم العثور بداخل المصنع على ٤٨ كرتون بسعة ٥٠-١٥٠ جرام، وتحتوي على ٢٤٠ عبوة بلاستيكية، اضافة الى خمسة براميل ( petrolatumgel )  وزن البرميل الواحد 185، و 2 برميل ( زيت البيرافين ) صنع بالهند الوزن الصافي للبرميل 172كيلو جرام.
وأشار نقاء أبو هليبة الى ان المقيم العربي الذي يدير المصنع المخالف، يعمل مندوب مبيعات، ولديه إقامة منتهية التاريخ، صادرة من منطقة الرياض، وبدوره قدم أبو هليبة شكره الى المواطن الذي ابلغ عن المصنع المخالف، مشيرا الى ان هذا التعاون بين المواطنين والبلديات ساهم في شكل كبير في ضبط هذا المصنع، وان هذا ليس بمستغرب من أبناء هذا الوطن الغالي، الذين يحرصون على مصلحة وسلامة أرواح الجميع. مؤكدا ان البلدية تعمل على تكثيف حملاتها الرقابية على جميع المنشآت، لضبط المخالفين ورصد الملاحظات.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى