محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدد من الدول

صراحة – الرياض : قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 3.763 مستفيدًا خلال الفترة من 19 حتى 25 أغسطس 2021م.
وراجع عيادة الوبائيات 354 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 401 مستفيد، وعيادة الباطنية 1.839 شخصًا، فيما راجع عيادة الأطفال 203 مراجعين، وعيادة الصحة الإنجابية 314 حالة، وعيادة التغذية العلاجية 75 مستفيدًا، وقسم التحصين 20 فردًا، وعيادة التوعية والتثقيف 285 شخصًا، كما راجع قسم الجراحة والتضميد 259 فردًا، وقسم الإحالة الطبية 13 مستفيدًا.
كما أجري 3.143 فحصًا مخبريًا، وصُرفت الأدوية لـ 2.732 فردًا، فيما راجع قسم الرعاية الصحية 1.600 مريض، وقسم تخطيط القلب 3 مراجعين، فيما استقبل قسم التنويم 10 مرضى، وراجع قسم نقل الدم 12 مستفيدًا، وراجع قسم التوليد 20 مراجعًا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 28 طنًا و500 كيلو غرام من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات بمحليتي أم القرى وشرق الجزيرة بولاية الجزيرة بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 8,700 فرد.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 26 طنًا و610 كيلوغرامات من سلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات بمحليتي الدامر وشندي بولاية نهر النيل بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 5,322 فردا.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق.

وقد وزع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بالتعاون مع الصليب الأحمر الكيني مساعدات غذائية للفئات الأكثر احتياجا في مناطق مارسابيت وساكو وشمال حور ومويالي ولاسيميس بجمهورية كينيا، وهي من إجمالي الكمية المخصصة لهم والبالغة 7,899 سلة غذائية تحتوي على المواد الأساسية كالأرز و السكر والدقيق والذرة والزيت والفاصوليا والملح، والتي يجري استكمال توزيعها خلال عدة أيام، يستفيد منها 47,334 فردا.
ويأتي ذلك في إطار تعزيز الأمن الغذائي بالدول الشقيقة والصديقة وحرصا من المملكة ممثلةً بالمركز على مد يد العون للمحتاجين في جميع دول العالم، وبالأخص مع تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 463 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية هندوراس.
ووقع مذكرة تسلم الشحنة السكرتير أول بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المكسيك بدر الشراري، لمديرة برنامج الغذاء العالمي السفيرة ستيفاني هوشستر، بحضور نائبة وزير الخارجية الهندوراسي كارين ناخارو.
وتأتي هذه المساعدات ضمن البرامج التي تقدمها المملكة عن طريق المركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل للأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة من العالم.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى