محليات

بلدية محافظة بقيق تضبط عمالة تجهز لحوم فاسدة بمقر سكنها

صراحة – خالد الحسين : ضبطت بلدية محافظة بقيق ممثلة بإدارة الفترة المسائية ومن خلال جولاتها الميدانية ليوم الأحد 1440/01/20هـ أحد مساكن العمال بالمحافظة يقوم بتجهيز لحوم مجهولة المصدر ونقلها لأحد المطاعم بالمحافظة، ويبدو عليها أثر التلف مع عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وأفاد رئيس البلدية المهندس/ فارس بن محمد آل عريج بأن البلدية ممثلة بإدارة الفترة المسائية قامت بمصادرة (30 كلجم) من اللحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تم ضبطها في سكن للعمال وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة وذلك بعد ملاحظتهم نقل كمية كبيرة من المواد الغذائية من وإلى مقر السكن والذي أتضح بعد رصده أنه يتم تجهيز اللحوم فيه في بيئة تتدنى بها الاشتراطات الصحية ومخالفة للأنظمة والتعليمات مع تدني مستوى النظافة والتخزين للحوم الموجودة ومن ثم يتم نقلها إلى أحد المطاعم بالمحافظة مع عدم وجود شهادات صحية. وتم اتخاذ الإجراءات النظامية والتعليمات البلدية وإتلاف اللحوم المصادرة وتسليم العمالة الموجودة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

كما أفاد رئيس البلدية بأن برامج الرقابة الصحية مستمرة وفي فترات صباحية ومسائية لرصد جميع المخالفات وتوعية أصحاب المنشآت الصحية بالإشتراطات اللازم توفرها وتقديم الدعم والمساندة لجميع الأنشطة الصحية بما يتوافق مع الإشتراطات والإنظمة.

كما أكد أهمية دور الفرد وإسهاماته في الحد من تلك المخالفات برصدها والإبلاغ عنها على الرقم الموحد (940) الذي يعمل على مدار الساعة وأنه بإمكان الجميع التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظات أو رفع شكاوى عبر هذه القناة التي تم تخصيصها لهذا الشأن، كما أنه بالإمكان رفع البلاغات عن طريق برنامج (بلاغاتي) المخصص للأجهزة الذكية ليتمكن المستفيد من رفع الشكوى بأسرع وقت بالصوت والصورة.

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى