محليات

بلدية مليجه تصدر أول رخصة بناء الكترونية

01 (1)

 

صراحة-الرياض:أصدرت بلدية مليجه أول رخصة بناء الكترونية وذلك بعد ربط البلدية إلكترونياً بأمانة المنطقة الشرقية عبر المنصة الرقمية للتكامل لتسهيل إجراءات سير المعاملات الى التحول الإلكتروني .

وأوضح رئيس بلدية مليجه المهندس مناحي بن سلامة السعيدان أن البلدية أصدرت أول رخصة بناء إلكترونية لأحد المواطنين وذلك ضمن برنامج التحول الإلكتروني لتسهيل الإجراءات .

وأضاف وجاء ذلك بفضل توجيهات وحرص معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في سرعة تطبيق الإجراءات الالكترونية للخدمات البلدية للمستفيدين وبفضل القائمين على ذلك في إنجاح هذ المجهود.

وبين أنه تم معرفة الطرق التشغيلية للمنظومة الرقمية والخاصة بنظام التخطيط العمراني ونظام الاراضي ونظام رخص  البناء ونظام رخص المحلات .

والجدير ذكره أن امانة المنطقة الشرقية اطلقت مؤخراً حزمة من الخدمات ضمن
المنظومة الالكترونية والتي اسهمت في ارتفاع معدلات استخدام
التقنية وانخفاض ملحوظ بالزيارات واستخدام الورقيات وهذه الخدمات ستساهم في تحسين الانتاجية والاداء ومستوى الخدمات المقدمة وتقليل التكلفة ورفع كفاءة مختلف الخدمات وتفعيل قاعدة البيانات الموحدة كل هذا بهدف التيسير على المستفيدين وراحتهم وخدمتهم من المنزل دون الحاجة لزيارة الأمانة والبلديات حيث يتم خدمة 80% من المتعاملين مع الأمانة الكترونياً.

كما أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه في وقت سابق كافة منسوبي الأمانة بمختلف القطاعات لاستخدام تقنية المعلومات والتيسير على المستفيدين والارتقاء بخدماتهم والتحول الرقمي لتحقيق مفهوم المدن الذكية ودعا كافة المستفيدين للاستمرار باستخدام قنوات الخدمات الإلكترونية وابداء ملاحظاتهم ومرئياتهم بهدف التحسين المستمر لها وإجادتها أكثر، مؤكدا استمرارية التطوير واطلاق الخدمات وكل ما من شأنه التيسير على المستفيدين وراحتهمwww.Eamana.gov.sa

وبوابة بلدي www.balady.gov.sa

و البريد الالكتروني لمكتب المساعدة [email protected]

 وبلاغات الطوارئ 940 

و البريد الالكتروني للتواصل [email protected]

كود الرسائل القصيرة التفاعلية [500119]500119

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى