محليات

بلدية وسط الدمام تلزم أصحاب الملاحم والمطاعم بوضع لوحه تبين نوع اللحوم ومصدرها

IMG-20160618-WA0005

 

صراحة – نواف العايد : بدأت بلدية وسط الدمام بتفعيل قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية الذي يقضي بضرورة إلزام أصحاب المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة تبين أنواع اللحوم المتداولة في المطعم ومصدرها وبلد المنشأ.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن محمد الغامدي في بيان صحافي، بان البلدية قامت مؤخراً بتوزيع نموذج خاص على أصحاب المطاعم والبوفيهات والملاحم يوضح فيه أنواع اللحوم المتداولة والذي يوضح للمستفيدين أنواع اللحوم المستخدمة “مستوردة ، طازجة، مبردة، او مجمدة”

مشيرا إلى أن للمستفيد الخيار في عملية الشراء، مؤكدا انه تم اخذ التعهدات اللازمة على أصحاب المنشات بضرورة الالتزام خلال ثلاثة أيام وانه سيتم المتابعة من خلال جولات المختصين والمراقبين الصحيين عبر جولاتهم الميدانية اليومية لتنفيذ القرار.

مشددا على انه سيتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك وذلك ضمن جهودها المستمرة وبرامجها التوعوية خلال شهر رمضان المبارك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

وقال أن تطبيق هذا الإجراء يأتي في إطار حرص وزارة الشوون البلدية والقروية على الاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين وما يقدم لهم في هذه المطاعم من لحوم بمختلف أنواعها .

ولفت إلى أن بلدية وسط الدمام اعتادت على تنفيذ حملات رقابية على جميع المنشآت الغذائية وخاصة خلال شهر رمضان وذلك ضمن خطة متكاملة لمتابعة التزام المحلات التجارية والمنشآت الغذائية بالاشتراطات واللوائح المعتمدة والخاصة بتصنيع وتوزيع وتسويق المأكولات والأغذية ومراقبه الأسواق المركزية وأماكن بيع اللحوم والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.

وأشار إلى قيام المختصين بإدارة صحة البيئة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بزيارة 321 محلا تم خلالها رصد 145 مخالفة وضبط 2138 كيلو من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيما تم إغلاق 18 محلا مخالفا للأنظمة وتطبيق غرامات مالية بأكثر من 59 ألف ريال.

وقال انه تم إصدار 285 ترخيص مهني لمحلات صحية وتجارية خلال الأسبوع الأول من رمضان ، فيما قامت إدارة الرقابة الصحية باستقبال أكثر من 39 مخالفة عبر منصات الأمانة التفاعلية تمت معالجاتها بشكل كامل لافتا إلى أن الإدارة تعمل على ثلاث فترات تمتد حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

 

 

IMG-20160618-WA0004

 

IMG-20160618-WA0003

 

IMG-20160618-WA0002

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى