محليات

بلدي الخرج: اعتماد موقع مدينة الملك عبدالله الترفيهية في شمال السيح

الخرج11

صراحة – الخرج: عقد المجلس البلدي لبلدية الخرج مؤخراً جلسته الاعتيادية الـ 47 في دورته الثانية ، برئاسة رئيس المجلس سلمان بن عبد الله العثمان ، وذلك بمقر المجلس في مدينة السيح .
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، من بينها مناقشة مستجدات مشروع المخطط الإرشادي التفصيلي لمدينة السيح ، وأستعرض مدير المشروع المخططات المحلية والتفصيلية للمدينة التي تضم محتويات وأهداف المشروع .
ورأى المجلس مخاطبة بلدية الخرج للتأكيد على استشاري المشروع بتزويد المجلس بتقرير كل ثلاثة أشهر حول ما أنجز من أعمال المشروع وأخذ مرئيات المجلس حيال ذلك , إضافة إلى تزويد المجلس بنسخة من المشروع السابق ونسخة من عقد المشروع الحالي .
كما ناقش المجلس مدى ملائمة الموقع المقترح لمدينة الملك عبدالله الترفيهية وبعد اطلاع أعضاء المجلس على التقرير الهندسي للمكتب الاستشاري ، أيد المجلس الدراسة التي توصي بعدم ملائمة الموقع المقترح لإقامة مدينة ترفيهية وتعذر تنفيذ جميع المعايير المهمة في إنشاء المدن الترفيهية ، ووافق المجلس على مقترح رئيس بلدية الخرج المهندس أحمد البكيري بأن تكون المدينة الترفيهية على الأرض الواقعة في شمال مدينة السيح بمساحة مناسبة وبموقع يلبي متطلبات المشروع .
فيما اطلع المجلس على ما تم حول مشروع تطوير عيون السيح الواقعة غرب المدينة ، حيث أستعرض رئيس بلدية الخرج الرفوعات المساحية للمنطقة المحيطة بالعيون والتصاميم النهائية للمشروع ، ورأى المجلس مخاطبة الهيئة العامة للسياحة والآثار لأخذ مرئياتهم حول المشروع .
واستعرض المجلس طلب أهالي مركز العين واعتراضهم على إقامة مدينة صناعية في غرب مركز الضبيعه بالقرب من العين ، ورأي المجلس إحالة الطلب إلى بلدية الخرج للإفادة عن ما تم حول إنشاء المدينة الصناعية الجديدة الواقعة شمال غرب الخرج .
واطلع المجلس كذلك على عدد من الخطابات الواردة من بعض الجهات الحكومية وأتخذ بشأنها التوصيات اللازمة ، و ناقش عدداً من التقارير وأوراق العمل المقدمة من أعضاء المجلس ، وبعض المقترحات المقدمة لعدد من المواطنين حول تطوير الخدمات البلدية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى