محليات

بمشاركة 6 إدارات.. اختتام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي على مستوى المملكة

صراحة – نجران
اختتمت أمس، فعاليات مهرجان المسرح المدرسي على مستوى المملكة، الذي أقيم بمشاركة 6 إدارات تعليمية “الرياض، الطائف، حائل، القصيم، العُلا، الرس”، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتور سعد بن عواض الحربي، والمدير العام لتعليم منطقة نجران منصور بن عبدالله آل شريم, وعدد من القيادات التعليمية، وهيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة، وذلك على مسرح التعليم بمنطقة نجران.
وأكد وكيل الوزارة للبرامج التعليمية في كلمته بهذه المناسبة على أهمية المسرح المدرسي في إيصال الرسائل التربوية، كونه وسيلة للتأثير وإحداث التغيير في المجتمع، كما قدم شكره وتقديره لإدارة تعليم نجران على تنظيم المهرجان واستضافته، مشيراً إلى جودة مخرجات المهرجان المسرحي وتميّزها بمشاركة أبناء وبنات المملكة في مختلف مناشطه، وقدرتهم على صناعة محتوى ثقافي يحمل مضامين ورسائل توعوية وتثقيفية مميزة.
بدوره أشار المدير العام لتعليم نجران إلى أن هذا الاحتفاء مصنع من مصانع أبناء الوطن وإظهار قدراتهم في الفنون المسرحية، مبيناً أن المهرجان سلط الضوء على الإبداع المسرحي لدى الطلاب والطالبات واكتشاف مواهبهم، حيث يمثّل باكورة للكشف عن المواهب الفنية والإبداعية في هذا المجال.
وتضمن الحفل الختامي مشاركة طلاب وطالبات مدارس تعليم نجران بأوبريت “جيل الرؤية” مشتملاً على لوحات ترحيبية واستعراضية، واختتم المهرجان بتكريم المشاركين ولجان التحكيم، وإعلان النتائج النهائية للفرق المشاركة في التصفيات الختامية لمهرجان المسرح المدرسي.
وحصل على جائزة أفضل مؤثرات صوتية عن فئة البنين مسرحية “شجور” من تعليم القصيم، وجائزة أفضل ملابس مسرحية “كتاب الغرائب في زمن العجائب” تعليم حائل، وجائزة أفضل إضاءة مسرحية “شجور” تعليم القصيم، وجائزة أفضل ديكور، مسرحية “كتاب الغرائب في زمن العجائب” تعليم حائل.
وحقّق المركز الأول في جائزة أفضل ممثل الطالب ريان القرني من تعليم الطائف، والمركز الثاني الطالب الوليد الصعيدي من تعليم حائل، والمركز الثالث الطالب يوسف السعيد من تعليم القصيم.
وفازت مسرحية “كتاب الغرائب في زمن العجائب” من تعليم حائل بجائزتي أفضل نص مسرحي وأفضل نص متكامل، وأحرز جائزة أفضل إخراج محمد الجزار من تعليم الرياض.
فيما فاز بجائزة أفضل مؤثرات موسيقية عن فئة البنات، عرض “تراث الأجداد” من تعليم الرس، كما فاز بالمركز الأول عن أفضل إضاءة وأفضل ديكور تعليم حائل، وفاز بجائزة أفضل ملابس هدى القزلان “تراث الأجداد ” من تعليم الرس.
وحصلت لجين محمد التويم من حائل على جائزة أفضل ممثلة، وجاءت في المركز الثاني رغد فهد الحربي من الرس، وفي المركز الثالث ريتال محمد راشد من العلا، كما فازت بجائزة أفضل إخراج المخرجة صيتة السبهان من تعليم حائل، وجائزة أفضل عمل متكامل كان من نصيب مسرحية “تراث الأجداد ” من الرس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى