محليات

بمناسبة اليوم العالمي لمنع التطرف.. عقد لقاء حواري “الإرهاب دمار للمجتمعات”

صراحة – مكة:

أقامت وكالة الشؤون الفكرية والمعرفية بالتعاون مع وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية ووكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، لقاء حواري بعنوان (الإرهاب دمارٌ للمجتمعات)، بمناسبة اليوم الدولي لمنع التطرف العنيف عندما يفضي إلى الإرهاب ،أوضح ذلك سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية فضيلة الشيخ علي بن حامد النافعي .

وأضاف فضيلته أن هذا اللقاء يأتي بتوجيه وحرص من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لرفع مستوى الوعي والإدراك لمنسوبي الرئاسة والتحذير من هذا الخطر وتبيين أضراره على المجتمعات وتوضيح جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة التطرف والإرهاب.

من جانبه أوضح فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية الدكتور وليد بن صالح باصمد أن اللقاء التشاركي يأتي للإثراء النوعي في التعاون مع الوكالات المختصة في العديد من الجوانب التوعوية ، وقد أثروا ضيوف اللقاء هذا الجانب .

حيث تحدث سعادة الأستاذ عبدالله بن هادي الهاجري أمين مجلس الأمناء ومدير إدارة الخدمات المساندة بمركز الحرب الفكرية عن جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب.

واستكمل اللقاء سعادة الدكتور يوسف بن عبدالله الباحوث عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى عن أثر الجامعات والجوانب الأكاديمية في التوعية بخطر الإرهاب ، وتحدث فضيلة الشيخ علي بن حامد النافعي وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية عن أثر الحرمين الشريفين في التوعية بخطر الانحراف .

وفي الجانب النسائي تحدثت سعادة الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية عن المرأة ودورها في حفظ الناشئة من التأثر بالأفكار المنحرفة وأدار اللقاء إبراهيم بن علي الشيخي الوكيل المساعد للشؤون المعرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى