محليات

إعادة فتح مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ابتداء من ظهر اليوم الاثنين

0909

صراحة – متابعات : أكد مصدر مسؤول في الخطوط السعودية استئناف الرحلات المغادرة والقادمة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي اليوم (الاثنين) وذلك في تمام الساعة الـ “12” ظهراً.

وأوضح المصدر ذاته وصول فريق متخصص من هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية للتحقيق في ملابسات تعرض إحدى الطائرات المستأجرة المخصصة لرحلات الحج والعمرة من طراز بوينج 767 إلى حادث عرضي في مطار المدينة المنورة في تمام الساعة 04:15 فجر أمس للرحلة رقم 4841 القادمة من مدينة مشهد الإيرانية وهي تحمل على متنها 299 راكباً و 16 ملاحاً.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع نتيجة عدم نزول مجموعة عجلات الطائرة أثناء عملية الهبوط آلياً أويدوياً، مما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط إضطرارياً وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة.
وعلمت المصادر أن الكابتن يحمل الجنسية “الفيتنامية” ويملك خبرة عريضة جدا في مجال الطيران، وتابع المصدر قوله: “سيتم التحقيق في جميع الملابسات حسب جهات الاختصاص ومن ضمنها مراجعة آخر جدول للصيانة وتاريخ الصيانة والاسباب المؤدية للحادث وأخذ أقوال كابتن الطائرة ولحظة وقوع الحادث والتسجيلات الصوتية.
يذكر أنه تم إيقاف جميع الرحلات من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لمدة أربع وعشرين ساعة حتى يتم اتخاذ الاجراءت التي تكفل بتهيئة المطار لاستقبال الرحلات بإذن الله تعالى.
وتم تفعيل لجنة الطوارئ بالخطوط السعودية برئاسة رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي لمتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بأوضاع الركاب وإيجاد البدائل المناسبة لهم والتأكد من تقديم كافة الخدمات اللازمة علما بان اللجنة مستمرة في متابعة الوضع على مدار الساعة. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى