محليات

بنك التسليف بصدد إنشاء 5 عيادات استشارية للمنشآت الصغيرة

131560

صراحة – متابعات :

أبلغ مسؤول في البنك السعودي للتسليف والادخار، أن البنك بصدد إنشاء عيادات استشارية للمنشآت الصغيرة لرواد الأعمال من الشباب السعودي، من المستفيدين من خدمات البنك وغيرهم، وذلك للعمل على إنجاح أعمالهم ومساعدة المنشآت المتعثرة، وذلك بالتعاون خبراء البنك الدولي.
الجبرين

وقال، أحمد الجبرين المتحدث الرسمي في البنك السعودي للتسليف والادخار، إن المشروع يتضمن إنشاء خمس وحدات استشارية للمنشآت الصغيرة يشرف عليها مجموعة من الاستشاريين والخبراء المحليين والعالميين في كل مجالات الأعمال التسويقية والمالية، إضافة إلى الجوانب الإدارية والفنية، بحيث تقدم خدمات حل المشكلات التي تواجه أصحاب المنشآت الصغيرة التي ترفع إلى العيادة.

وكشف الجبرين أن البنك يعتزم الاستعانة بخبرات البنك الدولي، لإيجاد آليات عملية وناجعة لمعالجة حالات التعثر التي تواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، والهدف الإجمالي للبرنامج هو تقديم أفضل خدمات استشارية لرواد الأعمال بما يضمن رفع أداء المنشآت بصورة منافسة.

وفي مشروع عيادات الأعمال، أوضح الجبرين، أن مشروع عيادات الأعمال سينطلق في خمس مدن في السعودية كمرحلة أولية، وهي الرياض، جدة، والدمام، إضافة إلى الجوف، وخميس مشيط، وأن جميع الخدمات تقدم مجانا للمستفيدين من خدمات البنك وغيرهم.

وأضاف، البنك يعمل على مساعدة الشباب والفتيات من رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة، لإنجاح مشاريعهم، وتقليل نسبة الفشل والتعثر، بحيث تقدم خدمات حل المشكلات التي تواجه أصحاب المنشآت الصغيرة التي ترفع إلى العيادة، إضافة إلى الوقاية من التعثر من خلال تحييد الأسباب التي أدت إلى مشكلات التعثر.

وأشار إلى أن البنك شرع في تطوير أنظمته وإجراءاته وخدماته، للتسهيل على المواطنين، وأن عملهم أصبح منظماً، منوهاً إلى أن نقص الكوادر البشرية دعاهم إلى استقطاب المدربين بداية من العام الحالي، وأن لديهم خطة تطويرية مستمدة من المراجعات السابقة، وأصحاب الاختصاص، وذلك للتسهيل على الشباب في الأعمال الحرة والنجاح.

وقال الجبرين، إن البنك استطاع تحقيق نقلة نوعية في خدماته التي يقدمها للمواطن، وذلك بتبنيه عدداً من معايير الجودة وتحسين الأداء وتحويل نظامه الكامل للتعاملات الإلكترونية والسير نحو تحقيق عدد من الإنجازات، حيث ظهر ذلك جلياً في النتائج التي استطاع تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأكد أن باب التقديم على جميع برامج البنك أصبح متاحاً على مدار العام، وذلك بعد أن أعلن البنك في الشهر الماضي فتح باب التقديم على مسار الأجرة والنقل المدرسي ليلحق بمساري الاختراع والمشاريع الناشئة، مبيناً أنه يتبقى مسار التميز والذي يسعى البنك في الفترة المقبلة لفتح باب التقديم عليه باستمرار.

وأبان أن البنك عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك، يوتيوب) يقوم بمشاركة العملاء والمتابعين العديد من النصائح والفوائد واستشارات للمقبلين على خوض غمار المال والأعمال ونشر ثقافة العمل الحر والرد على تساؤلات واستفسارات الجمهور فيما يخص البنك وخدماته التي يقدمها. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى