محليات

بنك التسليف والادّخار: إستراتيجية جديدة لزيادة حجم القروض للمواطنين

بنك التسليف والإدخار

صراحة – متابعات : انتهى بنك التسليف والادّخار من إعداد أول إستراتيجية متكاملة تسعى إلى زيادة حجم القروض في شتّى المجالات الاجتماعية والإنتاجية.
وقال مصدر مطلع إن الإستراتيجية ستكون متكاملة من أجل القيام بالدور الكامل في خدمة المجتمع، من خلال الارتقاء بمهامه ومن ثم زيادة فرص الإقراض. وقد أشرك البنك 100 جهة عامة وخاصة وشخصيات ذات علاقة في إعداد الإستراتيجية حتى تكون محققة لكل التطلعات، كما شارك في إعدادها أكثر من 300 موظف في كل التخصصات. وتسهم الإستراتيجية الجديدة في خدمة المجتمع من خلال الإقراض في شتّى المجالات سواء الاجتماعية أو الإنتاجية.
وعلمت مصادر أن البنك سيركز خلال الأشهر القادمة على دعم الأسر المنتجة والمشروعات متناهية الصغر تمويليًّا وتوسيقيًّا، وذلك بهدف فتح المزيد من الفرص للشباب والفتيات في سوق العمل؛ ممّا سيسهم في توفير المزيد من الفرص التجارية والمهنية أمام الجميع. وأشارت المصادر إلى أن البنك يهدف من وراء الإستراتيجية إلى وضع ركيزة أساسية لدعم مختلف المهام الأربع التي يقوم بها البنك سواء في مجال القروض الاجتماعية أو مسارات أو الادّخار، حيث إن البنك مقدم خلال الفترة المقبلة على المزيد من تمويل المشروعات المختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أن البنك السعودي للتسليف والادّخار استطاع تحقيق العديد من الإنجازات، ففي مجال دعم ورعاية المشروعات الصغيرة والناشئة، ومنذ بداية تمويله للمشروعات وحتى نهاية النصف الأول من عام 2013م، حيث اعتمد ودعم ما يزيد عن (21) ألف مشروع، بقيمة تجاوزت (3.260) مليار ريال، تنوّعت ما بين مشروعات خدمية وصناعية وتعليمية وطبية واختراع، وقد استمر البنك في دعمه للرياديين أصحاب الأفكار الاستثمارية، والراغبين بشكل جاد بالعمل الحر وامتلاك مشروعات خاصة بهم، حيث أصبح البنك يرد على المتقدمين فوريًّا عن حالة طلبه من ناحية القبول أو الرفض، وكذلك تتم المعالجة الأولية للطلبات وتحديد موعد المقابلة الشخصية في مدة لا تتجاوز الأسبوعين من تاريخ التقديم؛ ممّا انعكس أثره إيجابًا على تسريع حصول المتقدم على تمويل مشروعه، ولا يزال البنك يسعى لتطوير العمل وتسريعه بشكل أفضل خلال الفترة القريبة المقبلة. كما أظهرت إحصائيات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أغسطس 2013م عن دعم البنك لـ(1442) مشروعًا ضمن برنامج دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة «مسارات»، بقيمة إجمالية بلغت(300) مليون ريال. وفي مجال دعم البنك للقروض الاجتماعية (زواج – ترميم – أسرة) فقد استطاع البنك، ومنذ بداية دعمه للقروض الاجتماعية صرف (1.778.932) قرضًا اجتماعيًّا، توزع على قروض الزواج والترميم والأسرة، وبقيمة (53.134.000.000) ريال، كما أنه قام بصرف (71.764) قرضًا اجتماعيًّا بقيمة (3.209.500.000) ريال خلال النصف الأول من العام الحالي 2013م. ( المدينة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى