محليات

«تعليم الرياض»: مدارس المنطقة لا تعاني نقصاً

التغليم

 

صراحة-متابعات: أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض حمد الشنيبر، أن مدارس المنطقة تسير بحسب خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم، وبحسب الخطط والأسابيع الموزعة على المناهج الدراسية للمعلمين والمعلمات، منوّهاً بأن جميع المدارس تم تزويدها بكل ما تحتاجه لضمان سير العملية التعليمية كما يجب.

وقال في حديثه  خلال زيارته وتفقده أول من أمس عدداً من مدارس شرق الرياض، يرافقه مدير مكتب التربية في قرطبة سهم الدعجاني، إن «إدارة شؤون المعلمين بالإدارة قامت بتزويد جميع مدارس المنطقة بنين وبنات بالكوادر التعليمية من المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، وكذلك تم تزويد تلك المدارس بكل حاجاتها من الأجهزة والتقنيات الحديثة وأجهزة (البروجكتر) المطورة».

وأعلنت إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض فتح باب الترشيح للموظفين الإداريين في جميع الإدارات والمكاتب التابعة لها للالتحاق بالبرنامج التدريبي للتعاملات الإلكترونية «يسّر»، الذي ينفذ في الفترة المسائية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني مدة سبعة أسابيع.

وأوضحت الإدارة أن شروط وضوابط الترشيح للبرنامج تتضمن أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف الإدارية، وأن يتميز بالالتزام والجدية بحضور البرنامج، وأن يكون عمله في مجال دعم تقديم الخدمات للجمهور، وألا يكون حصل على تدريب مماثل أو تدريب من معهد الإدارة العامة خلال العام الماضي، داعية جميع الإدارات ومكاتب التربية بترشيح أحد منسوبيها من خلال تعبئة استمارة الترشيح مع ضرورة كتابة الاسم باللغة الإنكليزية بحسب جواز السفر أو رخصة القيادة وإرسالها إلى إدارة التخطيط والتطوير لإنهاء إجراءات الترشيح في البرنامج.

وكانت أكثر من 90 معلمة من معلمات المدارس المجهزة بفصول تقنية شاركن أول من أمس في دورات تدريبية على استخدام السبورات الإلكترونية، واستهدفت تلك الدورات المدارس المجهزة بفصول تقنية وسبورة إلكترونية، وحاسب آلي، وجهاز عارض البيانات، وكاميرا وثائقية.

وأوضح مدير إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات في الإدارة حسن المغامس، أن تلك البرامج تهدف إلى تطوير مهارات المعلمات في استخدام تلك الأجهزة وزيادة ثقافتهن المهنية والعلمية.

من جانب أخر، اختتم أمس معرض أولمبياد الإبداع الوطني الذي تشرف عليه إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا في مساري البحث العلمي والابتكار لمدارس صبيا وضمد.

الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى