محليات

حمد آل الشيخ: سلامة الطلاب والطالبات مسؤولية العاملين والمشرفين

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

أكد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، على أهمية تفعيل مفهوم الأمن والسلامة ونشره في المجتمع المدرسي، الاهتمام بكافة محتويات المبنى المدرسي والتأكد من سلامته.
وبين في لقائه بمديري إدارات الأمن والسلامة أمس، أن مسؤولية الأمن والسلامة تقع على عاتق جميع العاملين في المدرسة والمشرفين التربويين، مطالباً زوار المدارس بإبداء ملاحظاتهم لإداراتها ولإدارات الأمن والسلامة في حال وجود ملاحظات تتعلق بسلامة الطلاب والطالبات، وطلب بإجراء مسح لواقع وسائل السلامة في المدارس وعدم الاكتفاء بما يتم رفعه من مديري ومديرات المدارس، مع استغلال الاجازة الصيفية المقبلة لحل المشكلات وتسديد النقص إن وُجد.
وأضاف أن الوزارة ترغب في تعيين مسؤول ومسؤولة أمن في المدارس التي تحتاج فعلاً لذلك، مشيراً إلى أن الوزارة ماضية في تقليص عدد المباني المستأجرة بعد أن تقلصت النسبة خلال السنوات الثلاث الماضية إلى 19 في المائة.
من جانبه قال مساعد مدير الدفاع المدني للعمليات اللواء عبدالله الغنام «إن وجود مشرفة أمن في مدارس البنات سيحل كثيرا من المشكلات التي كانت تواجه الدفاع المدني»، وكشف عن افتتاح 200 مركز جديد للدفاع المدني في رمضان المقبل، وتأهيل 6100 فرد وضابط للعمل فيها.
وبين مدير عام الادارة العامة للامن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد بن عبيد الحربي أن الادارة وضعت الخطط والبرامج الكفيلة بأمن وسلامة مرتادي المنشأة التعليمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى