محليات

الشؤون الإسلامية تنظم دورة توعوية لمراقبي المساجد والصيانة بالدمام والخبر

وزارة الشؤون الإسلامية

صراحة – الدمام: ينظم معهد الأئمة والخطباء التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد, بالتعاون مع فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأسبوع القادم ” دورة توعوية لمراقبي المساجد والصيانة بمدينة الدمام ومحافظة الخبر “، ضمن الدورات التي تقام في فروع الوزارة وإداراتها في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.
ومن المقرر أن ينطلق البرنامج يوم الأحد الـ 11 من الشهر الجاري بمحاضرةٍ شرعية عنوانها: (مسائل مهمة في فقه الصلاة والأذان)، يلقيها الدكتور فيصل بن سعود العنزي, ومحاضرة إدارية بعنوان (مراقبة المساجد وإعداد التقارير)، يلقيها رئيس قسم المراقبين بالوكالة إبراهيم بن عبدالعزيز السريع.
وفي يوم الاثنين تقام محاضرة بعنوان: (عمل مراقبي المساجد وتعلقه بالشعيرة العظمى في الإسلام) يلقيها الدكتور فيصل بن سعود العنزي ومحاضرة بعنوان : ( التعامل مع منسوبي المساجد وفق اللوائح والأنظمة)، يلقيها مشرف المساجد بالإدارة العامة للقضايا والمراقبة عبدالله بن محمد العضيب.
ويختتم البرنامج يوم الثلاثاء بمحاضرة مهارية بعنوان: ( فن التعامل مع مشكلات المسجد)، يلقيها مدير وحدة البرامج المتخصصة بوكالة المساجد والدعوة والإرشاد صالح بن خليفة الكليب،فيما تقام ورشة عمل ومحاضرة بعنوان (مسؤولية المراقبين الواقع والمأمول)، يلقيها مدير إدارة المساجد بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية بالمشاركة مع رئيس المراقبين بالوكالة, ومشرف المساجد بالإدارة العامة للقضايا والمراقبة.
وأوضح مدير معهد الأئمة والخطباء الدكتور فهد بن سليمان الخليفة، أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تقام في مختلف المناطق والمحافظات، بتوجيه من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ ، ومتابعة من معالي نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
وأفاد أن الدورة وغيرها تأتي في إطار الجهود المبذولة من الوزارة لخدمة بيوت الله والعناية بها وبمنسوبيها, وحرصاً من الوزارة على تطوير العمل، ورفع مستوى التنافس بين المراقبين شرعياً وإدارياً ومهارياً, وتعزيز التواصل بين منسوبي المساجد والمراقبين,بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمساجد ومنسوبيها الذي هو من صميم عمل هذه الوزارة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى