حول العالم

بوتفليقة يدحض إشاعات حول صحته باستقبال الإبراهيمي

0

 

صراحة-وكالات: سجّل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ظهوراً علنياً أثناء استقباله المبعوث الدولي – العربي السابق إلى سورية، الديبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي، داحضاً الإشاعات التي تحدثت عن تدهور صحته. وقال مخاطباً الإبراهيمي باللغة الفرنسية: «إني أحسن بكثير».

وظهر بوتفليقة على شاشة التلفزيون الحكومي ليل الاربعاء، في دردشة حميمة مع الإبراهيمي في مقر إقامة الرئيس في الضاحية الغربية للعاصمة حيث يقضي غالبية أوقاته منذ إصابته بجلطة دماغية العام الماضي. وقال الأخضر الإبراهيمي في تصريح صحافي عقب اللقاء: «أنا سعيد لكون صحة الرئيس بوتفليقة تتحسن باستمرار». والتقى الإبراهيمي الرئيس، بعد مشاركته في الاحتفالات بيوم الديبلوماسية الجزائرية بصفته وزيراً سابقاً للخارجية. وبدا واضحاً أن الاستقبال كان هدفه دحض إشاعات عن تدهور صحة الرئيس. كما يأتي اللقاء في سياق الرد على ما تناقلته الصحف المحلية والدولية وأحزاب المعارضة الجزائرية حول غياب بوتفليقة عن الساحة السياسية، بخاصة بعد غيابه للمرة الثانية على التوالي عن صلاة عيدي الفطر والأضحى وعدم حضوره المراسم البروتوكولية.

وأكد الإبراهيمي أنه «تبادل مع الرئيس بوتفليقة مطولاً الآراء والمعلومات حول ما يجري في المنطقة»، «وعن هموم منطقتنا الكثيرة بدءاً بمالي، حيث تقوم الجزائر بدور رئيسي ضمن جهد دولي مشترك لمساعدة هذا البلد الجار في حل مشاكله، إضافة إلى ليبيا وسورية واليمن وعلاقات الجزائر مع دول أخرى».

وأشار الإبراهيمي الذي استقال في أيار (مايو) الماضي من منصبه كمبعوث أممي إلى سورية، وعُيِّن أخيراً عضواً في مجموعة الحكماء للاتحاد الأفريقي أنه تحدث إلى الرئيس الجزائري عن مهمته الجديدة، مؤكداً أنه سيقدم كل ما بوسعه للتعامل مع القضايا التي تخص القارة الأفريقية.

من جهة أخرى، (أ ف ب) ما زالت سلطات الجزائر تبحث عن جثة الفرنسي إرفي غورديل الذي قُطع رأسه على يد متشددي تنظيم «جند الخلافة» في أيلول (سبتمبر) الماضي، بينما تم تحديد مكان تحرك تلك المجموعة التي بايعت أخيراً تنظيم «داعش» بقيادة أبو بكر البغدادي. وأوضحت مصادر مأذون لها أن «عناصر الدرك والمظليين (قوات خاصة) تنتشر في غابة أيت وعبان القريبة من مكان خطف الفرنسي».

وتابعت: «الهدف هو العثور على جثة السائح الفرنسي والقبض على الإرهابيين الذين قتلوه وخاصة زعيمهم عبدالمالك قوري» (34 سنة) المكنى بـ «خالد أبو سليمان».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى