مال وأعمال

تجارب ملهمة لرواد ورائدات الأعمال في ملتقى “لقاءات المدينة المنورة 2022”

صراحة – المدينة المنورة: شكّلت تجارب رواد ورائدات الأعمال في ملتقى “لقاءات المدينة المنورة 2022″، قصصاً ملهمة للشباب والفتيات المقبلين على الحياة العملية, للاستفادة من العديد من المشروعات الناجحة ومراحل نشأتها وتطوّرها والالتقاء بصانعي النجاحات من رواد الأعمال الشباب.
وتعدّ قصة الشاب المواطن فيصل الجاسم، إحدى التجارب الرائدة التي استحوذت على اهتمام رواد الملتقى من خلال تجربته التي بدأها قبل 10 أعوام بإنشاء متجره الخاص لتحضير وتقديم القهوة, لتبدأ قصته في النجاح والاكتفاء المالي.

ويروي الجاسم تجربة إطلاق مشروعه خلال إحدى جلسات ملتقى “لقاءات المدينة المنورة 2022″، الذي تجري أعماله بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة، مستعرضاً رحلته مع ريادة الأعمال التي بدأت مجرد فكرة مشروع، ثم بدأ برسم التفاصيل الخاصة بصناعة القهوة، وقرأ كثيراً في المادة العلمية عن تحضير القهوة حتى تمكّن من معرفة كل التفاصيل المتعلقة بخطوات ومراحل بناء المشروع الذي دشنه بالشراكة مع أحد زملائه.

ويقول الجاسم إن مسيرته العملية بدأها موظفًا في إحدى شركات القطاع الخاص التي أمضى فيها 10 سنوات، اكتسب خلالها العديد من المهارات التي جعلته متمكناً بالفعل من إدارة مشروعه الخاص، ويصبح أحد رواد الأعمال المستثمرين في قطاع التجزئة في مجال تحضير وتقديم القهوة المتخصصة.

ويتضمن الملتقى الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالتعاون والشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والقطاع الخاص، عقد 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية إلى جانب طرح نماذج مشرقة لرواد ورائدات الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى