محليات

تجارة الحدود الشمالية تنفذ 493 جولة للتأكد من استمرارية عمل المنشآت التجارية

صراحة – عرعر : نفذت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة الحدود الشمالية خلال الاسبوع الماضي 493 جولة رقابية على المنشأة التجارية شملت المخازن والمستودعات السلع و المنتجات الغذائية و المواد الاستهلاكية.
وبين مدير فرع التجارة بمنطقة الحدود الشمالية أحمد الفايز ان هذه الجولات تهدف للتأكد من استمرارية عمل المنشآت التجارية وتقديم خدماتها للمستهلكين،والتحقق من توفير وسائل الدفع الإلكترونية مدى لدى البقالات و التموينيات وذلك ضمن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري وفي ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمكافحة فيروس كورونا،والوقوف على سير عمل سلسلة الإمدادات،والتحقق من التزام منافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.
وأوضح الفايز أن الفرق الرقابية تلقت 188 بلاغا ، خلال هذه الجولات وتم إتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين, لافتاً إلى أن هذه الجولات كشفت عن وجود وفرة في السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية، وبدائلها، خصوصا السلع والمنتجات التي يقبل على شرائها المستهلكون ،كما بينت الجولات أن وتيرة العمل في هذه المنشآت تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق امدادات السلع.
ودعا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات التجارية عبر تطبيق بلاغ تجاري أو مركز بالبلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى