محليات

أمراء المناطق يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

صراحة – واس: أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.
وأمَّ المصلين عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي استهل خطبته بالثناء وحمد لله عز وجل الله على نعمه التي لا تعد ولاتحصى وأكبرها نعمة الإسلام، موصياً بتقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن.
وأشار الشيخ عبدالله آل الشيخ إلى الواجبات والنوافل الدينية وأثرها في أمور الحياة كاملة ووجوب حفظها وسؤال الله العون فيها، مبيناً أن على المسلم أن يعبد الله حق عبادته بالقيام بالأركان وعمل الصالحات واجتناب النواهي، منوهاً بأهمية تعزيز أخوة الإسلام وسماحته.
أدى الصلاة مع سموه سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ .
كما أدى الصلاة صاحب السمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الأمير خالد بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير متعب بن ثنيان بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير سلطان
بن سعود بن عبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وعدد من أصحاب السمو الأمراء .
كما أدى الصلاة مع سموه معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد بن زيد المطيري وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين

وفي منطقة تبوك تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك جموع المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك التي أقيمت بمصلى العيدين بمدينة تبوك.
وأم المصلين القاضي في المحكمة الجزائية وإمام وخطيب جامع الوالدين بتبوك الشيخ جابر بن علي الحربي ، الذي استهل خطبته بالحمد والاستغفار والتكبير لله – عز وجل -.
وقال: ” أيها المسلمون أوصيكم بتقوى الرحمن فهي خير ما يتجمل به الإنسان فديننا لا دين أكمل منه في تكامل العناية بالروح والجسد والعقل والعاطفة، دين مبني على عقيدة صحيحة راسخة توريث العبد الطمأنينة والراحة بل والفخر حين يمتلئ قلبه ايماناً بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره تلكم العقيدة الصحيحة التي تتحطم عليها رياح الشبهات “.
وبين أن يوم عيد الفطر المبارك من أيام الله المباركة يفرح فيه أهل الإيمان بتمام نعمه الله عليهم بكمال الصيام والقيام، ورسالة ديننا هي رسالة دعوة وتيسير وترغيب وتبشير فهي تحث على الوسطية والاعتدال وعلى التراحم والحرص على اللين والرفق والتحلي بخلق الإسلام.
وحذر الشيخ الحربي الشباب من الشائعات والافكار المنحرفة والمناهج المخالفة التي ترمي بشررها فتناً كقطع الليل المظلم و لا يعصم منها إلا من تمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وأن من الفتن التي عم شرها وعظم خطرها فتنه الخروج على ولاه الأمر فكم جرت من حروب ودمار وفساد وإفساد، والواجب طاعه ولي أمر المسلمين مالم يأمر بمعصيه قال النبي صلى الله عليه وسلم : من اطاعني فقد اطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ومن اطاع أميري فقد اطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني”.
وخاطب النساء قائلاً : ” اطعن الله ورسوله وأكثرن من الصدقة والاستغفار وقمن بواجب تربية الابناء والبنات واحفظن حقوق الزوج فان حقه عظيم والتزمن بآداب الاسلام الذي أدب به أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن “.
كما أديت صلاة عيد الفطر المبارك في مصليات وجوامع محافظات ومدن ومراكز وقرى وهجر منطقة تبوك.
وتقدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية جموع المصلين؛ الذين أدوا صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى العيد بحي غرناطة بالدمام.
وأم المصلين مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش الذي حث المصلين على تقوى الله وطاعته والتمسك بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وفعل الخيرات والتمسك بتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة والتناصح بينهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبر الوالدين والعطف على الفقراء، وتلاوة القرآن الكريم والتدبر في معانيه والحرص على تلاوته في جميع الشهور، متطرقاً لفضل صيام أيام الست من شهر شوال.
ونوه بما تنعم به المملكة من نعمة الإسلام والأمن والاستقرار والتماسك، سائلا الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين وأن يعلي كلمة الحق وأن ينصر المسلمين على أعداء الدين وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
أدى الصلاة مع سموهما صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، وصاحب السمو الأمير محمد بن تركي بن عبدالله ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الأمير بندر بن نواف بن فرحان ، وصاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن جلوي.

وتقدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، جموع المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك وذلك في جامع الملك فهد بمدينة الباحة.
وأم المصلين مدير عام الشؤون الإسلامية بالباحة الشيخ مرزوق بن عبد الله الرويس ، الذي هنأ المصلين في خطبته على ما أفاء به الله على عباده من صيام وقيام وعبادة خلال الشهر الفضيل ، سائلاً المولى جلت قدرته أن يتقبل من الجميع طاعاتهم وصالح أعمالهم .
وتحدث عن مشروعية العيد في الكتاب والسنة وإظهار الفرح والسرور والتوسعة على الأولاد والأقارب ، مشيراً إلى أهمية بر الوالدين وصلة الأرحام وإفشاء السلام وإظهار محاسن الأخلاق وحميد الطبائع والتذكير بنعمة التوحيد والسنه التي قامت عليها هذه الدولة المباركة .
وحمد الشيخ الرويس الله أن أتانا العيد ونحن في أمن وأمان وإئتلاف بين الراعي والرعية ، مؤكداً أهمية أن نكون يداً واحدة وسداً منيعاً ضد كل من يحاول المساس بأمن هذه البلاد وشق عصى الطاعة وإثارة الفتن من أصحاب المناهج الضالة والفرق المنحرفة التي أختطفت عقول كثير من شبابنا وعلينا أن نلزم جماعة المسلمين وولي أمرنا والتي جاء الأمر من الله وعلى لسان رسوله بوجوب ذلك.
وسأل الله أن يعيد هذه المناسبة الغالية على المملكة وقيادتنا والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات .
أدى الصلاة مع سموه ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن حسام بن سعود ومدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري وعدد من المسؤولين.
وقد أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك بالمصليات والجوامع في مختلف المحافظات والمراكز بمنطقة الباحة .
وفي منطقة نجران أدى المصلون صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران وذلك بمصلى العيد في مدينة نجران.
وأم المصلين فضيلة رئيس المحكمة العامة بالمنطقة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل طالب الذي حمد الله واثنى عليه على ما أنعم به من نعم لا تعد ولا تحصى تستوجب الشكر والثناء لله عز وجل.
وحث فضيلته الجميع على فعل الخيرات التي دل عليها ديننا الإسلامي من صلة للأرحام وفعل للطاعات وبر للوالدين والانفاق على المحتاجين والضعفاء وبذل المعروف واجتناب ما نهى الله عنه وزجر لنيل الأجر والمثوبة من الله عز وجل.
وتحدث الشيخ آل طالب عن فضل عيد الفطر المبارك ومافيه من الالفة والمحبة والتواصل وادخال السرور على القريب والبعيد داعياً الى العمل على الاعتصام بحبل الله المتين والتمسك بشرع الله والبعد عن الفرقة والبغضاء والحقد والحسد سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على القيادة الرشيدة والشعب السعودي والمسلمين أجمع .

وفي منطقة الحدود الشمالية تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة ، جموع المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك ،وذلك بمصلى العيد في مدينة عرعر.
وأمّ المصلين، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ مطارد بن دخيل العنزي، الذي حمد الله وأثنى عليه بما يسره لعباده من تمام الصيام والقيام في هذا الشهر الفضيل والاجتهاد بالصالحات من الأعمال في أمن وأمان واطمئنان، سائلاً الله جل في علاه القبول في العمل والإخلاص في النية، وأن يعيد شهر رمضان على سائر بلاد المسلمين في خير وعز وتمكين.
ودعا الشيخ العنزي إلى تقوى الله عزَّ وجلَّ في السر والعلن والعمل على الطاعات واجتناب النواهي، طلباً في الأجر والعتق من النار.
وسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا من شر الأشرار وكيد الكائدين وأن يديمها على عز بدين الإسلام تحت راية التوحيد وأن يحفظ بلاد المسلمين .
كما أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف محافظات ومراكز منطقة الحدود الشمالية .

وتقدم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء جموع المصلين في مصلى العيدين الكبير بمدينة الهفوف .
وجاء في خطبة العيد الحث على تقوى الله عز وجل واتباع هدي نبيه صلى الله عليه وسلم والمحافظة على الصلاة في الجماعة والمداومة على تلاوة كتاب الله، وإخراج الزكاة والعطف على الفقراء والمساكين والإحسان إليهم وصيام الستة من شوال لما لها من الفضل العظيم.
وفي محافظة حفر الباطن أدى صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين في جامع الشريع.
وأم المصلين فضيلة الشيخ محمد الدايل الذي استهل خطبته بالثناء وحمد لله عز وجل الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى وقال ” هنيئا لمن صلى وقام وأطعم الطعام وصلى بالليل والناس نيام ، وهنيئاً لمن قرأ القرآن الكريم ،ومن كان محسناً في رمضان فليحمد الله على إعانته وتوفيقه وإحسانه وليثبت على إحسانه واستقامته.
وبين أن هذا اليوم .. يوم فرح وسرور وبهجة وتوسعة على العيال ويوم أكل وشرب حرم الله صيامه لأجل أن يسعد المؤمن بهذا اليوم وليفرح به.
واكد الدايل على أهمية صلة الرحم في هذا اليوم المبارك وادخال السرور عليهم والتزاور حتى تكتمل الفرحة وتعم الرحمة وتذكر اخواننا المرابطين على حدودنا الذين بذلوا انفسهم دفاعاً عن هذه البلاد المباركة ،داعياً الله تعالى أن يسدد رميهم ويبث الرعب في قلوب اعدائهم وأن يرجعهم لاهلهم واوطانهم سالمين غانمين.
فيما أديت صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة الطائف وتقدم جموع المصلين بجامع الملك فهد بالعزيزية معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني .
وأم المصلين الشيخ محمد حسن عبدالله الذي حث في خطبة العيد المصلين على تقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن والتمسك بكتابه العزيز وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
وأشار إلى ما أنعم الله به على هذه البلاد من نعم عظيمة وعلى رأسها نعمة الإسلام والأمن والأمان والرخاء والاستقرار .
ودعا المصلين إلى الاستمرار في الأعمال الصالحة بعد رمضان وإلى التسامح والتعاضد وصلة الأرحام واجتناب الظلم والاهتمام بالشباب وتوجيههم التوجيه السليم لما فيه الخير لهم في دنياهم وآخرتهم .
كما أقيمت الصلاة في مصليات الأعياد بالخالدية والقيم والحوية والردف وعدد من الجوامع بالطائف وفي مصليات الأعياد والجوامع في المراكز التابعة لمحافظة الطائف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى