محليات

#تخصصي_الجوف يقدم خدماته لنحو 52 ألف مستفيد

صراحة – سكاكا: استقبل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف 51947 مراجعاً في الربع الأول من عام 2023م، استفادوا من الخدمات الطبية التخصصية التي يقدمها المستشفى ضمن منظومة الرعاية الطبية لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الجوف، منهم 5943 مراجعاً تمت خدمتهم في قسم الطوارئ و 10815 مراجعاً قدمت لهم الخدمات العلاجية في العيادات الخارجية.

وأوضحت صحة الجوف أن عدد المنومين بالمستشفى بلغ 1628 مريضاً، كما بلغ عدد العمليات الجراحية 439 عملية، إلى جانب 9562 فحصاً إشعاعياً، و 168981 فحصاً مخبرياً، فيما بلغ عدد الوصفات الطبية المصروفة 311864 وصفة طبية، إضافة إلى 294 خدمة قدّمتها عيادة التأهيل الطبي بالمستشفى.
من جهة أخرى نفذ المستشفى بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) مؤخراً مبادرة العيادة الاستشارية المتنقلة “ترحال”، حيث تم الكشف عن عدد من حالات مصابي الكبد وتحويلهم إلى العيادات المتخصصة وتقديم الخدمات العلاجية لهم.

وكان مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف قد جاء ضمن المستشفيات التي حققت أعلى نسبة مشاركة في المشروع الوطني لقياس وتحسين ثقافة سلامة المرضى (الأسبوع الثاني) وفق ما كشف عنه المركز السعودي لسلامة المرضى في وقت سابق من هذا الشهر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى