محليات

تدشين أعمال معرض إندكس في الرياض حول مستقبل قطاع العمارة والتصميم في المملكة

صراحة – الرياض : دشنت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان , أمس , معرض إندكس السعودية المستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واستهل المعرض نشاطه بجلسة حوارية تحت عنوان “مستقبل قطاع العمارة والتصميم في المملكة”، أشارت فيه الدكتورة السليمان إلى السعي للارتقاء في النظام البيئي العمراني بمختلف تفاصيله في المملكة ، مستعرضةً إستراتيجية المربع التي تعكس طموح الهيئة في بدء حقبة جديدة لمستقبل العمارة والتصميم في المملكة، التي ستسهم بدورها في الارتقاء بقطاع العمارة وقطاع التصميم بمختلف قطاعاته الفرعية.
وتضمنت الجلسة برامج ومبادرات الهيئة، والمبادرات التي يُعمَل على إطلاقها، إضافةً إلى الإنجازت التي حققتها الهيئة خلال المدة الماضية مثل ميثاق الملك سلمان العمراني وما تهدف إليه الهيئة من خلال دمجه ببرامج المناهج التعليمية الجامعية الاختيارية، وإطلاق مدة التسجيل للمشاركة في بينالي البدنقية للعمارة 2023، بالإضافة إلى عرض ملخص لمختلف الأنشطة والمبادرات التي أُنجِزت.
يذكر أن معرض إندكس السعودية يعد من المعارض المتخصصة في الديكور والتصميم الداخلي، وتشارك فيه جهات تصنيع المنتجات وشركات التصميم الداخلي المحلية والعالمية، إلى جانب مصمّمي المساحات الداخلية والمعماريين والموزّعين من مختلف قطاعات التصميم.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى