محليات

تدشين أكاديمية ” تفسير ” بالشراكة مع أوقاف الراجحي

2017-06-13_220312

صراحة – خالد الحسين : رعى معالي المستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرم المكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد الشريف, أمس بمكة المكرمة, حفل تدشين أكاديمية تفسير بالشراكة مع أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي, وبحضور أئمة الحرم المكي الشيخ الدكتور صالح بن طالب, والشيخ الدكتور ياسر الدوسري, ورئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية بدر بن محمد الراجحي .
وتعدّ أكاديمية ” تفسير ” المشروع التعليمي لمركز تفسير للدراسات القرآنية وهي أحد المراكز المتخصصة والمتميزة في العناية بالقرآن وعلومه والأولى من نوعها في العالم في مجال صناعة المفسر, كما أنها أكاديمية الكترونية تعنى بالتعليم عن بعد ومتخصصة في هذا المجال.
وتقدم أكاديمية تفسير, ستة برامج علمية متخصصة حيث تم استكمال وإطلاق البرنامجين الأول والثاني منها وسيتم تباعاً إطلاق بقية البرامج التعليمية، وتغطي الآن 85 دولة على مستوى العالم وقد تقدم للتسجيل فيها أكثر من 600 ألف طالب وتعمل الأكاديمية على صناعة عددٍ من المفسرين المتميزين والذين يتم إعدادهم وفق برامج تعليمية متنوعة .
وألقى معالي الشيخ صالح بن حميد, كلمة بعد توقيع اتفاقية التعاون بين أوقاف محمد الراجحي ومركز تفسير, أكد فيها على أهمية طلب العلم وضرورة إيصاله للناس بمختلف الوسائل، وتطرق لضرورة أخذ العلوم من مصادرها الأساسية وأن ذلك سيعمل على تحصين الأمة من الانحراف عن المنهج الصحيح ، وقدم شكره للقائمين على هذا المشروع الرائد والهام, مؤكداً ضرورة العناية به وتطويره والحرص على الاهتمام بمعايير اختيار الطلاب لإن هذه الأكاديمية ستعمل على تخريج مفسرين وهو علم من أجل العلوم وأنفعها .
وقدّم شكره لأوقاف الشيخ محمد الراجحي على دعمهم وتبنيهم لهذه الأكاديمية, حاثاً رجال الأعمال على تقديم أموالهم لدعم مثل هذه المشاريع المباركة.
وأكد رئيس مجلس نظار أوقاف الشيخ محمد الراجحي – رحمه الله – بدر الراجحي , أن هذه الشراكة موفقة مع مركز متميز ومشروع رائد وعالمي يستخدم أحدث الأساليب التعليمية المبتكرة ليسهم في خدمة القرآن وعلومه وهو خير ما تنفق فيه الأموال, مثمنًا رعاية المستشار بالديوان الملكي معالي الشيخ صالح بن حميد لهذا الحفل, ومشيدًا بجهود مركز تفسير والقائمين عليه .
وأشاد بالعمل المتميز الذي يقوم به مركز تفسير, متمنيًا أن تمتد الشراكة مع المركز لخدمة القرآن وأهله, ومهيبا برجال الأعمال والموسرين والأوقاف بأن تسهم في خدمة مثل هذه المشاريع وتتبناها لما لها من أثر في إتاحة الفرصة للراغبين في تعلم العلم الشرعي الصحيح خاصة أن رسالة هذه البلاد المباركة وعقيدتها ومنهجها المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف لابد من إيصاله من خلال هذه الوسائل للعالم وهو ما تقوم به هذه الأكاديمية.
وأكد مدير عام مركز تفسير الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري, أن هذه الشراكة مع أوقاف الشيخ محمد الراجحي هي أحد الشراكات الناجحة بمختلف المقاييس نظراً لما أسهمت به من نتائج أثمرت عن مثل هذا المشروع المهم والمتميز .
وفِي نهاية الحفل كرّم معالي الشيخ صالح بن حميد, أوقاف الشيخ محمد الراجحي – رحمه الله – ممثلاً في رئيس مجلس النظار بدر الراجحي, وتم تكريم بقية الداعمين للمركز والعاملين فيه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى