الاخبار الرياضية

الإمارات تفوز بتنظيم كأس آسيا 2019م لكرة القدم

img_girls-ly1380616854_839-300x167

 

صراحة – فيصل القحطاني :  فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2019 م بحسب ما أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد اجتماعه اليوم الاثنين في المنامة.
يذكر أنها المرة الثانية التي تستضيف فيها الإمارات البطولة القارية بعد عام 1996م .
وكانت الإمارات التي تقدمت بطلب رسمي للاستضافة في مايو الماضي أعدت ملفا قويا احتوى على جميع المعلومات التي تدعم تنظيم الحدث القاري، وضمنته الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات والتدريبات والفنادق والإقامة والمواصلات والمطارات وشبكة الطرق ذات المواصفات العالمية وكذلك الضمانات الحكومية.
كما تضمن الملف وسائل الاتصال الحديثة التي تمتلكها الإمارات وكل ما يتعلق بالجانب الأمني والخدمات الصحية، إضافة إلى ضمانات التنظيم والنواحي المالية، وأبرز الأرقام والإحصائيات التي تتعلق بقوة الاقتصاد الإماراتي، وخاصة الناتج المحلي الإجمالي الذي وصل إلى 390 مليار دولار في عام 2013م .
وعرض الملف المدن المستضيفة للبطولة وهي أبوظبي ودبي والعين، التي تمتلك الكثير من الملاعب المميزة مثل استاد مدينة زايد الرياضية الذي يتسع إلى 44 ألف متفرج واستاد محمد بن زايد (42 ألف متفرج) واستاد هزاع بن زايد (25 ألف متفرج) واستاد خليفة بن زايد (20 ألف متفرج) واستاد مدينة دبي الرياضية الذي يستضيف حاليا مباريات الكريكيت ويمكن تحويله إلى ملعب كرة قدم ويتسع إلى 25 ألف متفرج.
وكانت أستراليا استضافت في يناير الماضي نهائيات كأس آسيا وتوجت بطلة لها للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى