محليات

تدشين الحكومة الإلكترونية بخميس مشيط

0

 

صراحة-متابعات: دشن أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل الحكومة الإلكترونية بخميس مشيط، بحضور الدكتور وليد أبو ملحة رئيس المجلس البلدي بخميس مشيط، وذلك خلال زيارته لبلدية المنطقة ضمن جولة نفذها مؤخرا زار خلالها عددا من بلديات في المنطقة، حيث أشار إلى ضرورة تهيئة كادر قوي ومتمرس على تشغيلها بما يضمن مصلحة العمل وسلاسته.
وأكد الخليل خلال جولته التي شملت بلديات الواديين وأحد رفيدة وخميس مشيط أن الأمانة انتهت بشكل كامل من تجهيزات منتزه الحبلة وذلك لتهيئته للمصطافين و زوار المنطقة، مشيرا إلى ضرورة إيجاد حزام دائري على منتزه الحبلة لضمان تسهيل الحركة المرورية داخل المنتزه.
وبينما أفاد الخليل خلال لقائه رئيس مركز الواديين محمد بن جابر البشري بأن التعاون ما بين الإدارات الحكومية من شأنه تطوير العمل البلدي الذي يخدم المنطقة، أشار رئيس بلدية الواديين عوض بن سعيد بن سياف إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة الطرق والهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير حول ذلك.
والتقى الخليل خلال زيارة أحد رفيدة بمحافظها سعيد بن علي بن دلبوح برفقة رئيس البلدية حزام بن قبلان وتناقشا في عدد من المواضيع من أهمها المشروعات التنموية التي تتطلب تظافر الجهود وخاصة في الصيف وتطرقا لسوق أحد رفيدة والمسلخ البلدي .
واستعرض أمين عسير في مقر بلدية عرضاً مرئياً تضمن مشروعات بلدية أحد رفيدة واستمع إلى عرض موجز عن مشروعات الحدائق والإنارة والمخططات ومبنى البلدية والمشروعات التي تحت التنفيذ ومباني فروع البلدية وتسوير الحدائق والمقابر وغيرها، ثم ناقش الخليل خطط البلدية في مجال الحدائق والتجميل وتطرق إلى ممشى طريق الملك خالد، وحديقة الإدارات الحكومية ومخطط النزهة وحديقة مبنى البلدية وتطوير طريق الملك خالد وتحسين الجبل المجاور للبلدية والمخطط الهيكلي المعتمد للمدينة والطرق المقترحة والمخطط الإرشادي، وأكد الخليل على ضرورة تأهيل فريق الحاسب الآلي والعاملين عليه من موظفي البلدية لكون ذلك يساهم في سلاسة العمل البلدي . وبالعودة لزيارة خميس مشيط، فقد التقى أمين عسير بمحافظ المنطقة الشيخ سعيد بن عبد العزيز بن مشيط ، ثم تجول الخليل في عدد من مشروعات بلدية خميس مشيط ، حيث أشار رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي إلى أن تم الانتهاء من 70% من نظام المعلومات الجغرافية.
وأكد الوادعي أن بلدية خميس مشيط تسعى في عملية تطوير الحدائق ضمن الخطط المستقبلية ومنها إنشاء منتزه الملك عبد الله على مساحة 4كم2 ، و تطوير الحدائق القائمة والبالغ عددها ( 28) إلى جانب 8 حدائق أخرى، و إنشاء حدائق ومنتزهات جديدة شمال وغرب المدينة لتواكب التطور، و إنشاء عدد (20) موقعا للترفيه والمشي تم تنفيذ (8) منها حتى الآن.

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى