محليات

تدشين المعرض الإثرائي (بِرُكُم .. التاريخ والمكانة) في #مكة_المكرمة

صراحة – مكة المكرمة : أطلقت جمعية البر بمكة المكرمة , المعرض الإثرائي (بِرُكُم .. التاريخ والمكانة) , بالشراكة مع أبراج الساعة وعدة جهات حكومية , وذلك بمقر وقف الملك عبدالعزيز.
ويرصد المعرض في محطاته الخمس شواهد لأعمال البر في مكة المكرمة في توثيق تاريخي يروي بدايات العمل الخيري والإنساني منذ بداية العهد السعودي وحتى الوقت الحاضر.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية (بِرُكُم) المهندس هشام شلي , أن الفكرة من المعرض هي رصد النماء والـتطور في مسيرة أعمال البر المختلفة في المملكة العربية السعودية انطلاقاً من مواقف تاريخية للمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- , ومروراً بملوك المملكة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- , حيث تروي كل محطة من المعرض أبرز ملامح دعم القطاع الثالث غير الربحي منذ التأسيس وحتى الحاضر، مشيراً إلى أن المعرض يضم عدة وثائق نادرة تتضمن معلومات قيمة من ضمنها إنشاء أول جمعية في المملكة.
وأوضح أن المعرض يستهدف زوار بيت الحرام ويأتي تعزيزاً لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن في إثراء التجربة الثقافية لضيوف الرحمن، حيث يقدم المعرض صوراً نادرة ومميزة لمكة المكرمة شاركت بها جامعة أم القرى ممثلة في كرسي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة وكذلك حكاية التطور في كسوة الكعبة المشرفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى