محليات

تدشين المنصة المكانية لأهداف التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي

صراحة – نواف العايد : دشن معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، المنصة المكانية لأهداف التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون، وذلك في احتفال أقيم اليوم بمقر المركز الإحصائي لدول المجلس بمدينة مسقط.
حضر التدشين الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية حمد بن راشد المري ، ورئيس الشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة عبدالملك آل الشيخ ، والمدير العام لمكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية خالد آل الشيخ ، ومدير مكتب هيئة جودة التعليم خميس البلوشي ، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة، وكبار المسؤولين ومنسوبي المركز.
وفي بداية الحفل ألقى المدير العام للمركز صابر الحربي كلمة بين فيها أن تدشين مشروع المنصة المكانية لمؤشرات التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون يأتي ضمن خطوات المركز في التنويع بأساليب ووسائل نشر وإتاحة البيانات، بهدف رصد التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون ليعكس الجهود التنموية الكبيرة التي تقوم بها دول المجلس في شتى المجالات.
وأوضح أن المركز قام بتحديث طرق عرض البيانات من خلال التمثيل البصري عبر النظم الجغرافية المكانية والانفوجرافيك، بالإضافة الى المواد الفلمية وذلك بهدف أن تكون قريبة من مختلف فئات المستخدمين، مشيرا الى أن المنصة توفر إحصاءات رسمية تضم (100) مؤشر خاص بأهداف التنمية المستدامة يتم تحديثها بشكل دوري بالتعاون مع الدول الأعضاء.
من جانبه ألقى الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أشاد فيها بمسيرة المركز الإحصاء لدول مجلس التعاون بفضل ما يلقاه من دعم ومساندة من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى، وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، حفظهم الله ورعاهم.
وأثنى الأمين العام على الجهود المتميزة والعطاء الكبير لمنسوبي المركز الذين تمكنوا من إنجاز المنصة المكانية لأهداف التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون، معربا عن ثقته بأن دول مجلس التعاون ستتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة قبول حلول عام 2030، مثلما تمكنت في عام 2010م من تحقيق الأهداف الألفية للتنمية لعام 2015م.
وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لمدير عام المركز ومنسوبيه واللجنة الوزارية المعنية بالعمل الاحصائي على الجهود التي يقومون بها لتفعيل ودعم عمل المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى