المنوعات

تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جازان

صراحة – واس: دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه اليوم, حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها صحة جازان، حيث أعطى سموه الجرعة الأولى لأحد الأطفال المستهدفين، معلناً انطلاق الحملة.

واستمع سمو أمير المنطقة خلال تدشين الحملة إلى شرح مفصل من مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي بن قاسم النعمى عن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة ممثلة بصحة جازان لتطعيم أكثر من 77 ألف طفل وطفلة بالمنطقة دون سن الـ ٥ سنوات على جرعتين خلال الشهرين الحالي والقادم تستمر كل واحدة منهما على مدى اسبوعين بلقاح شلل الأطفال، بمشاركة ٣٥٠ فرقة متحركة بواقع فرقتين لكل مركز رعاية صحية أولية بالمنطقة ، و ١٨٠ فرقة ثابتة في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، فيما يتم الأشراف على الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بواسطة 20 فرقة من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية والقطاعات التابعة لها بالمنطقة.

وأكد أمير منطقة جازان, أهمية الحملة والدور المهم الذي يقوم به المشاركون والمشاركات في تنفيذها من منسوبي الصحة بجازان، مثمناً الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، متمنيًا التوفيق للقائمين على الحملة.

حضر تدشين الحملة وكيل إمارة منطقة جازان المكلف الدكتور عيسى بن يحي البناوي ومدير التجمع الصحي بجازان فالح بن ناصر الشهراني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى