محليات

المملكة تشارك في المؤتمر السابع لدول شرق أوروبا وآسيا لمكافحة الارهاب

رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله

 

صراحة – محمد المحسن : شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة التحقيق والإدعاء العام في المؤتمر السابع لدول شرق أوروبا وأسيا لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف الذي اقيم بمدينة سوتشي في روسيا الإتحادية .
ورأس وفد المملكة معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله بدعوة من المدعي العام لروسيا الاتحادية السيد يوري تشايكا ,حيث قدم معالي الشيخ ورقة عمل عن جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب موضحاً فيه موقف الإسلام من الإرهاب .
كما بين معاليه الأساليب والتدابير التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله في مكافحة الإرهاب منها تجريم السفر للقتال في الخارج ,وسن نظام مكافحة الإرهاب وإبراز فتوى هيئة كبار العلماء في المملكة في تجريم الإرهاب وأنه ضد الإسلام .
كما بين معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله تفعيل دور المواطنين والمقيمين في الإسهام في مكافحة الإرهاب بوضع الحوافز المادية للإبلاغ عن الإرهابيين والعمليات الإرهابية مبينًا دور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة في تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الإرهابيين.
كما اوضح معاليه أن جهود المملكة العربية السعودية لم تقتصر فقط على المستوى المحلي فقط بل على الصعيد الدولي وأولت حكومة خادم الحرمين الشريفين التعاون الدولي أهمية قصوى فقد وقعت العديد من الاتفاقيات الدولية وأقامت العديد من المؤتمرات الدولية الهادفة لمكافحة الإرهاب وتمويله .
حضر المؤتمر عدد كبير من نواب العموم والمدعين العامين والخبراء المختصين في مكافحة الإرهاب وعدد من المنظمات الدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى