محليات

أهالي الباحة يطالبون بجسور للمشاة.. والأمانة تعد بتنفيذ 3 قريبًا

0

 

صراحة-متابعات: أدى افتقار عدد من الطرق والشوارع بمدينة الباحة لجسور المشاة، الى وقوع حوادث دهس نتج عنها عدد من الوفيات والإصابات المختلفة. وأشار الأهالي إلى أن الشوارع وخصوصًا الرئيسة منها وكذلك التي تقع بوسط المدينة تشهد الكثير من الحوادث في ظل الحركة الكثيفة للمركبات، فيما أكد المتحدث الرسمي لأمانة الباحة صديق الشيخي تنفيذ 3 جسور للمشاة بالمواقع الحيوية بالمدينة قريبًا، وقال صالح الغامدي: إن طريق المطار لا يوجد به أي جسر للمشاة رغم وجود العديد من الادارات الحكومية والمدارس ويعدّ طريقا رئيسًا للمطار والكلية التقنية ومحافظة العقيق. الا انه يفتقر لوجود جسر مشاة.
وأكد عبدالرحمن الغامدي أنه وقع قبل يومين حادث دهس لوافد أثناء محاولته عبور الشارع ما أدى إلى وفاته على الفور، مشيرًا إلى أن حوادث الدهس تتزايد في ظل عدم وجود جسر للمشاه ومرجعًا ذلك إلى السرعة الزائدة، إضافة إلى كثافة الأشجار داخل الجزيرة الوسطية للطريق ما يحجب الرؤية أمام السائقين.
وأفاد أن الأهالي طالبوا بإيجاد حلول جذرية لهذه المعاناة اليومية، حيث تقدموا بشكوى للجهات المختصة وما زالوا ينتظرون الحلول فيما يشير علي الزهراني إلى أن الطريق العام بحاجة الى اكثر من جسر خصوصا وانه الرابط بين الطائف ومنطقة عسير ويرى ان إنشاء جسر سيخدم المتسوقين والعابرين ويضمن سلامتهم وقت عبورهم للشارع الذي يمتلئ بالسيارات في أغلب الأوقات، خصوصًا وقت الدوام المدرسي الصباحي وبعد الظهر، مطالبًا بمعالجة الوضع على وجه السرعة. ويؤكد المواطن تركي الحسني أن وجود جسور مشاة سيحافظ على سلامة المارة، إضافة إلى أنه سيسهم في انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الضغط على إشارات المرور وفك الازدحام عند خطوط المشاة غير الموجودة أساسًا، والتقليل من حوادث الدهس التي أصبحت مشهدا يتكرر.
وأكد أن الطريق الرئيس يشهد على جنباته حركة تجارية قوية تضطر كثيرا للتنقل بين تلك المحلات، إذ يجدون مشقة وصعوبة في تجاوز الطرقات ويظلون تحت خطر سائقي السيارات غير المبالين، والذين يتجاوزون السرعة القانونية على الطريق دون مراعاة لحقوق المشاة.
ويوضح خالد العمري أن المعاناة تزداد أوقات الدراسة، إذ تزيد حركة الطلاب في الشوارع وتنقلهم لتتضاعف المسؤولية في المحافظة على تلك الأرواح البريئة من الموت في حوادث الدهس، مشيرًا إلى أن إنشاء جسور للمشاة سيحد من عبور الطريق، لا سيما تلك الطرق التي بجنباتها منشآت خدمية مثل المصارف التي يرتادها المواطنون بشكل يومي والمدارس والدوائر والمؤسسات الحكومية في ظل نقص خدمات المواقف بها.
واكد المواطن عبدالله حمدان ان انشاء الجسور سيحد من خطورة الطريق للمواطنين حيث تشهد الطرق من وقت لآخر حوادث دهس للناس بمختلف الاعمار. من جهته اوضح المتحدث الرسمي لأمانة الباحة صديق الشيخي أن مشروع إنشاء جسور مشاة بمدينة الباحة يتضمن تنفيذ 3 جسور للمشاة بالمواقع الحيوية بالمدينة ولا يزال المشروع تحت اجراءات الترسية.
اما المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني فاوضح أن حوادث الدهس في منطقة الباحة خلال العام الماضي بلغت 111 حالة وخلال هذا العام وصلت الى 44 حالة دهس من شهر محرم وحتى الآن.

المدينة
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى