مال وأعمال

تراجع أسعار النفط. , و”برنت” عند 73.68 دولار للبرميل

صراحة – وكالات :   تراجعت أسعار النفط عن مستوى 74 دولارا للبرميل الجمعة 23 يوليو، لكنه في طريقه لإنهاء الأسبوع دون تغير يذكر، بعد أن انتعش من انخفاض حاد يوم الاثنين، بسبب دعم من توقعات بأن المعروض سيظل شحيحا رغم تعافي الطلب.

وهبطت أسعار النفط والأصول مرتفعة المخاطر الأخرى في بداية الأسبوع بسبب القلق حيال الأثر على الاقتصاد والطلب من تزايد حالات الإصابة بسلالة دلتا المتحورة من كوفيد-19 في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وأماكن أخرى.

ونزل خام برنت 11 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 73.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش بعد أن قفز 2.2% أمس الخميس.

ونزل خام تكساس الأميركي 18 سنتا أو 0.3% إلى 71.73 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.3% أمس.

وعلى أساس أسبوعي، يتجه خام برنت لإنهاء الأسبوع مستقرا بعد أن انخفض في الأسابيع الثلاثة السابقة، ومن المتوقع أيضا أن يظل الخام الأميركي مستقرا خلال الأسبوع.

وانخفض كلا العقدين بنحو 7% يوم الاثنين، لكنهما عوضا كل تلك الخسائر مع توقع المستثمرين أن يظل الطلب قويا وأن تتلقى السوق دعما من تراجع مخزونات النفط وارتفاع معدلات التطعيمات.

ومن المتوقع أن يتجاوز نمو الطلب العرض بعد اتفاق يوم الأحد بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+، على إعادة 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى