حول العالم

ترامب يوقع قانون العقوبات الامريكية ضد إيران وروسيا وكوريا الشمالية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن يوم الثلاثاء. تصوير: جوناثان إرنست - رويترز.

صراحة – نواف العايد : وقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم على قانون “مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات”، الذي يسن عقوبات جديدة على إيران وكوريا الشمالية وروسيا.
ونقل بيان للبيت الابيض ما قاله الرئيس ترامب من انه ” يؤيد اتخاذ تدابير صارمة لمعاقبة وردع السلوك السيء من جانب الأنظمة المارقة في طهران وبيونغ يانغ.”
واوضح الرئيس الامريكي في مايخص العقوبات على روسيا أن “الولايات المتحدة لن تتسامح مع التدخل في العملية الديمقراطية، وأن الولايات المتحدة ستعمل جنباً إلى جنب مع حلفاؤها واصدقاؤها حلفائنا حول العالم ضد التخريب الروسي وزعزعة الاستقرار”.
واضاف ” هذا القانون يمثل إرادة الشعب الامريكى ونتطلع لرؤية روسيا تتخذ خطوات من جانبها لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، كما نأمل ايضاً أن يستمر التعاون بين بلدينا بشأن القضايا العالمية الرئيسية حتى لا تكون هذه الجزاءات ضرورية بعد الآن.
وأكد الرئيس الامريكي في الختام ان القانون يرسل رسالة واضحة إلى إيران وكوريا الشمالية بأن الشعب الأمريكي لن يتسامح مع سلوكهم الخطير والمزعزع للاستقرار، وان الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع كل الاصدقاء والحلفاء للتحقق من وقف الأنشطة الخبيثة لتلك البلدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى