مال وأعمال

ترسية استيراد الدفعة السابعة من الشعير هذا العام

صراحة – الرياض: أتمت المؤسسة إجراءات ترسية استيراد كمية (730,000) طن من الشعير موزعة على مناشئ “الاتحاد الأوروبي، استراليا، البحر الاسود، أمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا)، والتي تمثل الدفعة السابعة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام (2020م).

وأوضح معالي المحافظ  في تصريح له اليوم، أنه تم دعوة عدد (25) شركة عالمية متخصصة والمؤهلة في تجارة الحبوب، تقدمت منها (16) شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة، وتمت الترسية على عدد (3) شركات عالمية تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة، وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع (8) شحنات كميتها (480,000) طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع (4) شحنات كميتها (250,000) طن وذلك للتوريد خلال الفترة (يناير- فبراير2021م).
 وأفاد معاليه أن بترسية هذه الدفعة والأخيرة لهذا العام تكون المؤسسة تعاقدت على نحو (5.8) مليون طن خلال العام 2020م وذلك في إطار تلبية احتياجات مربي الماشية وتعزيز المخزون الاستراتيجي للشعير المستورد استعدادا لتولي القطاع الخاص مهمة استيراد الشعير تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن وتوجه الدولة – حفظها الله- نحو زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد وفتح مجالات جديدة أمامه تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م.
 وأشار معاليه إلى أن المؤسسة ستقوم بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص لتسهيل مهمة استيراده للشعير من خلال حزمة من الخدمات الالكترونية التي سيتم إطلاقها قريباً.
ونوه معاليه إلى انه يمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية والمناشئ لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي:  http://www.sago.gov.sa/Import/Barely
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى